الملحقثقافة وتربية

توقيع مذكرة تفاهم للتبادل الأكاديمي بين الجامعة اللبنانية الاميركية والسفارة الهندية

الطائر – لبنان: 

وقعت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) والسفارة الهندية في لبنان مذكرة تفاهم تقضي باطلاق كرسي “المجلس الهندي للعلاقات الثقافية” في الجامعة.

وقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور جوزف جبرا، وعن الجانب الهندي السفيرة الهندية في بيروت أنيتا نايار، في مكتب رئيس الجامعة في حرم بيروت. وشارك في هذه المناسبة القيم الدكتور جورج نجار ونواب رئيس الجامعة: روي مجدلاني، مارلا رايس ايفانز وشارل أبو رجيلي، بالاضافة الى منسق هذا البرنامج الدكتور وسيم شاهين وعميد “كلية عدنان القصار لادارة الأعمال” بالانابة الدكتور سعيد اللادقي والمدير التنفيذي للاعلام والعلاقات العامة الدكتور كريستيان أوسي.

استهلالاً النشيد الوطني اللبناني فالنشيد الوطني الهندي قبل أن يتحدث الدكتور جبرا ويعبر عن سرور جامعة LAU  بهذا الاتفاق الذي من شأنه أن يسمح لطلابنا بالتوسع أكثر في عالم صار معولماً بالكامل.

أما السفيرة الهندية فاعتبرت أن هذا الاتفاق مدعاة فخر لها خصوصاً وأنه الأول من نوعه مع جامعة عريقة في لبنان، وهو مهم لأنه يتم في عالم صار بلا حدود.

الدكتور نجار قال: انها المرة الأولى التي تتحه فيها جامعة LAU نحو نظام أكاديمي في الشرق، بعدما كانت كل اتفاقاتها السابقة تتم مع جامعات عريقة في الغرب. ومن المفيد الاشارة الى أن أهم كليات ادارة الأعمال في أهم الجامعات العالمية تعتمد أساتذة هنودًا.

وشرح الدكتور شاهين تفاصيل هذا الاتفاق الذي من شأنه في مرحلة مقبلة أن يرسي برامج تبادل للطلاب والأكاديميين بين LAU وأهم المؤسسات التربوية العالية في الهند.

ثم كان توقيع الاتفاق بين الدكتور جبرا والسفيرة نايار وتبادل الوثائق بينهما.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يسمح بحضور أكاديميين مرموقين من الهند الى جامعة (LAU)، يكون لهم دورهم في ارساء علاقة اكاديمية تسمح لاحقاً بتبادل متكامل مع عدة مؤسسات جامعية في الهند.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق