الطائر الدوليالملحق
أخر الأخبار

محاميان ينسحبان فجأة من فريق الدفاع عن ترامب

الطائر – وكالات:

انسحب محاميان على نحو مفاجئ، من الفريق القانوني للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كانا يُجهزان للدفاع عنه في قضية مساءلته أمام مجلس الشيوخ، التي ستبدأ في 8 فبراير/شباط 2021.

أيام على محاكمة ترامب

وكالة رويترز نقلت عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، قولها إن المحاميين هما بوتش باورز، وديبورا باربري، وذلك في إجراء وصفه المصدر بأنه ‭”‬قرار مشترك‭”‬.

لكن قرار المحاميين من شأنه أن يربك فريق الدفاع الخاص بترامب، الذي يستعد للمحاكمة، والتي ستنظر في مادة المساءلة التي أقرها مجلس النواب، حيث يتهم الأخير ترامب بأنه حرّض مؤيديه على اقتحام مبنى الكونغرس (الكابيتول)، في السادس من يناير/كانون الثاني 2021.

من جانبها، قالت شبكة CNN الأمريكية، إن ترامب أراد من فريق دفاعه التركيز في مرافعته على تزوير الانتخابات، وهو ما يتعارض مع ضرورة الدفاع عن نفسه حيال الاتهامات الموجهة له، والمتعلقة باقتحام الكونغرس.

يعول ترامب بشكل رئيسي في محاكمته على أن الجمهوريين لن يصوتوا بالعدد الكافي من الأصوات لإدانته، إذ إنه إلى جانب الديمقراطيين الذين يريدون إدانة ترامب فإنه ينبغي أن يصوت 17 جمهورياً أيضاً على قرار الإدانة، حتى يحصل على موافقة بالأغلبية.

في هذا السياق، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعرب الأسبوع الماضي عن اعتقاده بأنه لن تكون هناك أصوات كافية لإدانة ترامب في محاكمته بمجلس الشيوخ.

المصدر: arabicpost.net

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى