أزياء وموضةالملحق

محاضرات حصرية وعروض أزياء ومعارض مميزة في ثاني دورات “تجربة الموضة من Vogue في دبي”

???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

الطائر – لبنان: 

ستشهد الدورة الثانية من “تجربة الموضة من فوغ في دبي”، والتي ستقام من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2014، جلستين متخصصتين بالموضة بإشراف نخبة من ألمع مصممي الأزياء وخبراء القطاع على مستوى العالم.

وتتكامل “نقاشات الموضة” مع سلسلة من المعارض والأنشطة وعروض الأزياء خلال فعاليات “تجربة الموضة من فوغ في دبي”، الذي يعتبر الحدث الأكبر من نوعه في هذا المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وتقام الجلسات في فندق “أرماني دبي” يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر، وهي مفتوحة للجمهور عبر التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني www.vfdebyemaar.com، على أن يتم الإعلان عن جدول أعمال الجلسات قريباً.

تسلط “نقاشات الموضة” الضوء على العديد من المواضيع الرئيسية التي تهم المعنيين بهذا القطاع، عبر جلسات تغطي عناوين مختلفة بما في ذلك “الجيل الجديد في عالم الموضة” و”أهمية التراث” و”الفرق بين المبالغة والنجاح” و”تجديد التراث” و”من الجينز إلى السجادة الحمراء”. ويتولى الإشراف على هذه الجلسات نخبة من ألمع الوجوه في عالم الموضة ومنهم فرانكا سوزاني وسوزي مينكيس، ألبيرتا فيرتي، روبيرتو كافالي، وبيتر دانداس وغيرهم. وتضم قائمة مديري الجلسات العديد من الشخصيات المعروفة، بمن فيهم الصحفي جيه جيه مارتن.

كما تحتفي “تجربة الموضة من فوغ في دبي” بثمانية من المصممين العالميين الجدد ضمن عرض أزياء خاص لتشكيلاتهم الخاصة بموسم ربيع وصيف 2015، يقام على منصة عرض الأزياء بدبي مول في 30 أكتوبر، وهم: “استوديو السديري” للمصممة السعودية لمياء السديري؛ و”كريستوفر إسبر” للمصمم كريستوفر إسبر من أستراليا؛ و”جي. جي إس لي” للمصمم جاكي جي إس لي من كوريا الجنوبية؛ و”مادية الشرقي” للمصممة الإماراتية مادية الشرقي؛ و”ميونيكو” للمصممتين تينا سوترادار وناكيتا سوترادار من الهند؛ و”N°3″ للمصممة بشرى بدري وأميرة الخاجا من الإمارات؛ و”ستيلا جين” للمصممة ستيلا جين من إيطاليا؛ و”بيتشيوني بيتشيوني” لسالفاتوري بيتشيوني من إيطاليا أيضاً.

 

ومن جهة أخرى، يقام “عرض المواهب العالمية” على مدى يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر في فندق “أرماني دبي”، ليكون منصة حصرية لاستعراض تصاميم 20 من ألمع المصممين الواعدين الذين اختارتهم “فوغ إيطاليا” عبر مسابقة خاصة لتقديم تشكيلاتهم لموسم ربيع وصيف 2015. وشملت أسماء المصممين العشرين كلاً من: أنابيلا تشان من المملكة المتحدة لمجموعة “أنابيلا تشان”؛ أستريد سركيسيان من فرنسا لمجموعة “أستريد سركيسيان”؛ وأوديلي تيبول وأنيلي أوغستين من فرنسا وألمانيا لمجموعة “أوغستين تيبول”؛ وفايزة بوقصة من فرنسا/الجزائر لمجموعة “بوقصة”؛ وكارلوتا دي لوتشا من إيطاليا لمجموعة “تشارلاين دي لوتشا”؛ ومارتينا غراسيلي من إيطاليا لمجموعة “كولياك”؛ ودورا عبودي من هنغاريا “دورا عبودي”؛ ولبنى وناديا الزكواني من عمان لمجموعة “إندماج”؛ وإيون جانغ لي من كوريا الجنوبية لمجموعة “إيون جانغ لي”؛ وهيفن تانوديردجا من أندونسيا لمجموعة “هيفن تانوديردجا”؛ وهيما كول من الهند لمجموعة “هيما كول”؛ وفرح نصري من لبنان لمجموعة “هوكد HKD”؛ وإيفا لاي من أمريكا لمجموعة “آي ألاف” (i’Alave)؛ وماريوس جانوسوسكاس من ليتوانيا لمجموعة “ماريوس جانوسوسكاس”؛ وميليسينت نوبيس من أستراليا لمجموعة “ميس موبيس”؛ وكوستيا أوميليا من أوكرانيا لمجموعة “أوميليا أتيلير”؛ وريم الكنهل من المملكة العربية السعودية لمجموعة “أر كيه ديزاينز”؛ وسارة أنغولد من المملكة المتحدة لمجموعة “سارة أنغولد استوديو”؛ وشمسة محمد العبّار من الإمارات لمجموعة “شمسة العبار”؛ وستيفن تاي من كندا لمجموعة “ستيفن تاي . وإضافة إلى ذلك، تستضيف “تجربة الموضة من فوغ في دبي” معرضين للأزياء يفتحان أبوابهما للجمهور اعتباراً من 30 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر، وهما “الأسلوب الإيطالي”، الذي يستعرض إبداعات التصاميم الايطالية من خلال 80 إطلالة مختلفة من العقود الأخيرة لأبرز دور الأزياء. وسيتم الاحتفاء بتفرد وحرفية الصناعة الايطالية، وهي العوامل التي ساهمت في انتشارها الواسع في مختلف دول العالم، وذلك عبر خمسة عناوين رئيسية: الطبعات، السجادة الحمراء، التطريز والتزيين، اللون الأسود، والزي الرسمي. كما يضم الحدث عروض فيديو لأجمل الأغلفة والصور التي ضمّتها أعداد مجلة “فوغ ايطاليا” على مر السنين.

وأما المعرض الثاني فتستضيفه قاعة “بلومنجديلز” تحت عنوان “من التالي؟”، وهو عبارة عن مشروع تنظمه “ألتاروما” بالتعاون مع “فوغ إيطاليا” بهدف استكشاف ودعم المواهب الجديدة من إيطاليا. ويحتفل المشروع في ذكراه العاشرة بمرور عقد من الزمن على التزامه بدعم العلامات التجارية المنتَجة في إيطاليا ودعم المهارات المحلية والتصنيع المحلي. ويمكن للمهتمين بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول كلا المعرضين زيارة الموقع الإلكتروني: www.vfdebyemaar.com.

وتضم قائمة رعاة “تجربة الموضة من فوغ في دبي” كلاً من “سيفورا”، “إل جي إلكترونيكس”، “بيبسيكو”، “مازيراتي”، إلى جانب الشريك الإعلامي الرسمي “OSN”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى