الملحقثقافة وتربية

جامعة هايكازيان تحتفل بعيد تأسيسها وتكريم خاص لنخبة من المصارف اللبنانية

الطائر – لبنان:

أحيت جامعة هايكازيان يوم تأسيسها في احتفال رسمي في حرمها في القنطاري، بحضور خطيبة الاحتفال وزيرة المال السابقة، رئيس مجلس ادارة – مدير عام المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس    ريَا حفَار الحسن، رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان، رئيس المجمع الاعلى للطائفة الانجيلية في لبنان وسوريا، القس سليم صهيوني، وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغسابيان، النائب هاكوب بقردونيان، سفير أرمينيا في لبنان سامويل مكردشيان، رئيسة القسم الاعلامي والثقافي في السفارة الاميركية ايلين بيترسن، ممثلو احزاب لبنانية، أعضاء من مجلس الأمناء، عمداء وأساتذة وإداريين و حشد من الطلاب.

تخلل الحفل تكريم نخبة من المصارف اللبنانية تقديراً لاستثمارهم في مواردهم البشرية من خرَيجي جامعة هايكازيان، وهي: مصرف لبنان، بنك بيبلوس، بنك عودة، بنك بيروت، الاعتماد المصرفي، الاعتماد اللبناني، وبنك لبنان والمهجر، جميعهم استلموا دروع تقدير من الرئيس هايدوستيان.

في كلمتها لهذه المناسبة مدحت خطيبة الاحتفال ريَا الحسن بمزايا وقيَم جامعة هايكازيان، وهي تميُزها الاكاديمي، وتنوع جسمها الطلابي، وسلوكها الاخلاقي، معتبرة الوطن في امسَ الحاجة لهذه المزايا في الوضع الراهن. وتطرقت الحسن الى التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها لبنان، مقترحة سبل تعاون بين الجامعات وصانعي القرار في الدولة، تمحورت حول الحدَ من اعطاء التراخيص لجامعات غير كفوءة خوفاً على تدهورسمعة القطاع الاكاديمي اللبناني من ناحية، والمشاركة في اطار اكاديمي وعلميَ للجامعات في صناعة قرارات الدولة. ختمت الحسن معتبرة ان مستقبل الوطن يكمن في الجيل الصاعد، وفي تعزيز العلاقات والخبرات بين الجامعات وسائر المجتمع اللبناني.

من ناحيته شدَد رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان على مفهوم الخير والاحسان في تاريخ تأسيس المؤسسات، مشيراَ الى اهمية استخدام واستثمار الثروات، لا سيما عندما توظَف لاهداف نبيلة كالعلم والتربية كمساهمة اساسية في تنشئة الاجيال القادمة. في الختام توجَه هايدوستيان الى الطلاب داعياً ايَاهم بالتمثُل بقيَم جامعة هايكازيان، اضافة الى شعورهم بالفخر لانتمائهم الى عراقة تراث وطننا لبنان.

وقدَم طلاب نادي الموسيقى، آري فارتانيان على البيانو، هوفيك اشكيان وناري اشكاريان على الكمان، وهاكوب بامبوكيان على الغيتار مقطوعة موسيقية نالت اعجاب وتقدير الحضور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق