الملحقثقافة وتربية

جامعتا الروح القدس وجورج واشنطن توزعان شهادات في “التفكير الإستراتيجي وإدارة الآداء”

1KM_3144

الطائر- بيروت: 

احتفلت جامعتا الروح القدس – الكسليك وجورج واشنطن الأميركية بتوزيع شهادات على عدد من الخبراء والاختصاصيين في إدارة الأعمال، الذين أتموا برنامجا مشتركا بين الجامعتين حول” التفكير الإستراتيجي وإدارة الآداء”. وقد حضر الحفل الذي أقيم في الحرم الرئيسي للجامعة المشاركين في البرنامج وذويهم، إضافة إلى شخصيات ديبلوماسية وتربوية واجتماعية…

سلامة

استهلّ اللقاء بكلمة لمنسقة العلاقات مع الشركات في كلية إدارة الاعمال في الجامعة الدكتورة مادونا سلامة اعتبرت فيها أن المشاركين سيتسلّمون في هذه السنة  شهادات في “التفكير الإستراتيجي وإدارة الآداء” من جامعة جورج واشنطون في الولايات المتحدّة الأميركية. كما شددت على “أنّ جامعة الروح القدس – الكسليك تتمتّع بحقٍ حصري لتوزيع هذه الشهادات في لبنان وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد جرى هيكلة هذه الشهادات بدقة لضمان وصفة فريدة للنجاح. وتبادل المشاركون خبرة قيّمة جاءت نتيجة نوعية المشاركين، الخبرة المتفانية والتعلّم المستجد”. وفي هذا الإطار، أعلنت عن البدء بتطبيق شهادة تنفيذية جديدة في إستراتيجيات الشركات في شهر كانون الأول من العام الحالي.

نعمة عازوري

أمّا عميد كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس البروفسور نعمة عازوري فأكد أنّ “شغف التعليم وشغف التعلُّم هما في صلب الشراكة القائمة بين جامعة جورج واشنطن وجامعة الروح القدس التي جمعت مشاركين طموحين، مشرقين ومثابرين. إنّ الاحتفال اليوم يكرّس شراكة طويلة الأمد تؤمّن للمشاركين فرصة لتدريب إستثنائي”. وأضاف “لا تنبع القيادة الناجحة من المهارات التنظيمية فحسب بل أيضاً من القدرة على إلهام الآخرين كي يحلموا أكثر، يتعلّموا أكثر، ويعملوا أكثر. تحمّلوا مسؤوليتكم في مواجهة الإنتهاكات، في التحلّي بنظرة إيجابية لإيجاد خيارات جديدة، في التعبير عن رؤية هادفة وأخيراً في إحداث التغيير المطلوب”.

 

جورج جبور

وكانت كلمة للدكتور جورج جبور، عميد مشارك في جامعة جورج واشنطن ومدير برنامج الماجستير في علم التمويل في جامعة جورج واشنطن ومدير برنامج شهادة جامعة جورج واشنطن في لبنان، إعتبر فيها أنّ “التعاون القائم بين الجامعتين يجعل من التعليم وسيلة للجمع بين المشاركين وإلغاء الإختلافات بينهم ما ينعكس إيجاباً على البشرية”. وعبّر عن فخره بهذه الشراكة نظراً إلى تاريخ جامعة الروح القدس المثمر من جهة، ونوعية المشاركين في هذا البرنامج الذين نافسوا المشاركين في بلدان أخرى مثل الصين وأوروبا وأميركا اللاتينية من جهة أخرى. وفي الختام، عبّر عن حماسة أسرة جامعة جورج واشنطن للقاء المتخرجين الجدد، هذه الأسرة التي تنتشر أكثر فأكثر في جميع أنحاء العالم. كما أكّد على ضرورة إستمرار هذا التعاون الذي يزوّد لبنان والمنطقة والعالم بأفضل القادة.

الأب محفوظ

وأشار رئيس الجامعة الأب الدكتور هادي محفوظ إلى لحظات الفرح التي يتسم بها هذا اللقاء، “خصوصاً وأننا في هذه الفترة نقترب من عيد الميلاد المجيد ونحتفل اليوم بمناسبة مميزة مع أصدقاء لنا من بلدان عدة من الولايات المتحدة وكردستاتن وسويسرا…. كما أعرب عن فخره بهذا البرنامج المشترك الذي يفتح آفاقًا كبيرة للمشاركين فيه، مؤكدًا “أننا سنستمر في جامعة الروح القدس في مواكبة التطور والانفتاح على كل ما يجدي نفعًا لجامعتنا. وأضاف: “نشهد اليوم على حب وإرادة الحياة، فعلى الرغم من كل الظروف الصعبة المحيطة بنا، ينبغي علينا التحلي بالإيجابية وعدم اليأس والعمل على نمو بلدنا. باختصار يجب أن نكون سفراء للبنان الجميل”.

واختتم الحفل بعشاء أقيم بالمناسبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق