الملحقسياحة

“جمعية الفن والحرف اللبنانية” افتتحت معرضها الحرفي الأول في السيتي مول

christmas-market-16

خاص الطائر – مهى كنعان:

افتتحت “جمعية الفن والحرف اللبنانية” “Lebanese Art & Crafts Association – LACA” معرضها الحرفي الأول في السيتي مول – الدورة.

تشارك في المعرض الأجيال الشابة بعرض منتجاتها من هدايا الميلاد، الكروشيه، التطريز، صناعة الصابون والرسم على الأواني الزجاجية وهي حرف لطالما تفرّد في مزاولتها الحرفي القديم.

ويعتبر هذا المعرض هو مساحة تتناقل فيها الحرف من جيل إلى جيل وتساهم في عدم زوال الحرفة من تراثنا ومن أجل إيجاد مدخول للحرفيين يمكّنهم من العيش الكريم والاستمرارفي وطنهم. كما يساهم بتشجيع الصناعة اليدوية وإحيائها وذلك من خلال تعريفها وتسويقها لدى المجتمع اللبناني والمقيم الأجنبي لإظهار تراث لبنان الحضاري.

وعبرت رئيسة الجمعية السيدة لطيفة الهاشم في حديث خاص لـ”موقع الطائر” عن سعادتها بافتتاح المعرض الميلادي مؤكدة ان “الهدف من المعرض هو إظهار الوجه التراثي والحرفي للبنان ومساعدة الحرفيات والحرفيين  على ترويج بضائعهم ورأت أن المعرض الحرفي الذي تقيمه الجمعية، هو عمل ممتاز ومهم جدا لابراز دور المرأة في المجتمع”.

يذكر ان المعرض مستمر حتى 23 كانون الأول من الساعة 10 صباحاً حتى العاشرة ليلاً.

موقع الطائر  جال في المعرض وعاد بهذه اللقطات.

تصوير: ادي حنّا

christmas-13 christmas-market-1 christmas-market-2 christmas-market-5christmas-market-4 christmas-market-6 christmas-market-7 christmas-market-8 christmas-market-9 christmas-market-10 christmas-market11 christmas-market-15 christmas-market-16 christmas-market-18 christmas-market-19 christmas-market-21 christmas-market-22 christmas-market-24 christmas-market-27 christmas-market-28 christmas-market-29 christmas-market-30 christmas-market-33 christmas-market-34 christmas-market-36 chrithmas-market-26 chritshmas-market-23 chrstmas-market-3

img_3436

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق