الملحقثقافة وتربية

“جمعية قدرات للحد من البطالة” تشارك بالدورات التدريبية مع الـ Mentor Unit في جامعة القديس يوسف

خاص الطائر – لبنان:

بدأت وحدة تعزيز قدرات الجمعيات في جامعة القديس يوسف USJ Mentor Unit وللعام الثاني على التوالي بدوراتها التدريبية لـ 16 جمعية من مختلف المناطق اللبنانية وذلك بالتعاون مع هيئة خدمات الاغاثة الكاثوليكية CRS ومبادرة الشراكة الامريكية الشرق الاوسط MEPI الممولة للمشروع. وقد اشارت الاستاذة نورا دكاش  في حديثها الى موقع الطائر: “الى ان الهدف من ذلك هو تعزيز قدرات الجمعيات اللبنانية في تطوير مجتمع مدني لبناني نابض بالحياة يساهم في التنمية المستدامة ويعزز الديمقراطية القائمة على المشاركة، واضافت قائلة : “الى ان الدورات التدريبية مستمرة على مدى عشرة اشهر وتتناول الشقين، الاداري والمالي، كما نوهت ان هذا المشروع نفسه تعمل كل من CRS  وMEPI   على تنفيذه في كل من تونس والجزائر بالتعاون مع جامعات اخرى وجمعيات.

وتميزت الجمعيات الحاضرة والاتية من البقاع وعكار والمتن وطرابلس وصور وبيروت بتفاعلها مع بعضها البعض ومع الدكتور المحامي فادي شلفون الذي استفاض في شرحه عن الجمعيات واهمية دورها وكيفية الانتساب اليها وواجبات وحقوق الاعضاء ودور الهيئة الادارية والعامة فيها اضافة الى الموجبات الادارية المفروضة قانونياً والمالية للجمعية والضرائب التي تخضع لها،  وفي ختام الدورة تناول الدكتور المحامي شلفون كيفية حل الجمعيات الذي يقضي بتوافق جميع الاعضاء الى ان يعود القرار النهائي للهيئة العامة، وفي حال عدم التوافق على الجمعية بالتوجه نحو المحكمة لإيجاد الحل المناسب.

وقد مثلت السيدات ميرنا جعارة، لطيفة الهاشم، ريموندا عبسي والانسة مهى كنعان “جمعية قدرات” في هذا التدريب النوعي والمتميز.

يذكر ان وحدة تعزيز قدرات الجمعيات تضم مهنيين من اصحال الكفاءات مزودين بالدعم العلمي من كلية ادارة الاعمال والمدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي التابعتين لجامعة القديس يوسف.

مهى كنعان 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق