الطائر العربيالملحق

حفل تكريمي بمناسبة انتهاء مهام القائم بالاعمال في السفارة الاماراتية في لبنان

الطائر – لبنان: 

أقام رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير في مقر الغرفة حفلاً تكريمياً للقائم بأعمال سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان محمد الجنيبي لمناسبة انتهاء مهامه على رأس البعثة الديبلوماسية الاماراتية في لبنان، بحضور رئيس الهيئات الاقتصادية عدنان القصار، رئيس جمعية المصارف في لبنان فرانسوا باسيل، رئيس اتحاد رجال الاعمال في المتوسط جاك الصراف، رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الاشقر، رئيس غرفة التجارة الدولية – بيروت وجيه البزري، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، نائبي رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان غابي تامر ونبيل فهد، رئيس مجلس الاقتصاديين اللبنانيين سمير رحال، نائب رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين جورج نصراوي، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات في لبنان ايلي رزق، أمين عام غرفة التجارة الدولية  يوسف كنعان، الامير بسام الايوبي، مدير عام الغرفة ربيع صبرا.
شقير
بداية القى شقير كلمة بالمناسبة، قال فيها: ” نلتقي اليوم لنكرم سعادة ألقائم بأعمال سفارة الامارات العربية المتحدة في لبنان محمد الجنيبي على جهوده لتقوية العلاقات بين بلدينا على كافة المستويات لا سيما الاقتصادية”. وأضاف “صحيح ان هذا الحفل وداعي لمناسبة انتهاء مهام سعادة القائم بالاعمال في لبنان، لكنه في الحقيقة هو بمثابة تقدير لكل ما قام به سعادته طوال توليه مهامه على رأس البعثة الديبلوماسية الاماراتية في لبنان، والذي ساهم الى حد بعيد في تنمية علاقاتنا الثنائية وترسيخ أرضية صلبة للسير بها قدما الى مستويات متقدمة”. وتابع شقير “لا يخفى على أحد عمق العلاقات التاريخية والاخوية بين بلدينا وشعبيهما، وهي علاقات اثمرت خلال عقود طويلة كل الخير والمحبة والاحترام وتحقيق المصالح المتبادلة. فالامارات وقفت دائما الى جانب لبنان وكانت خير الشقيق والصديق في الملمات، كما ان هذا البلد الشقيق يحتضن جالية لبنانية كبيرة ويخصها بمعاملة مميزة، ما مكنها من الابداع والنجاح والاسهام في نهضة الامارات، التي نفتخر بها جميعا”.
واكد شقير انه “اليوم وفي ظل كل هذه الاحداث الخطرة والمتشعبة الدائرة في المنطقة، نشدد على ضرورة تضامن بلدينا ووقوفها جنبا الى جنب لمجابهة كل التحديات والمخاطر التي يمكن ان تمسّ أمنهما وسيادتهما. كما نؤكد ان الجالية اللبنانية في الامارات ستبقى وفية الى هذا البلد الشقيق وتحترم انظمته وقوانينه، وانها لن تحيد عن اخلاقياتنا وستحافظ على هذه الرائحة العطرة التي تميزت بها علاقاتنا التاريخية، وستعمل أكثر فأكثر في اطار من المحبة والاخوة على ترسيخها وتعميقها”.
وقال “نحن كقطاع خاص لبناني نطمح على الدوام للارتقاء بالعلاقات مع دولة الامارات الشقيقة، ونرى ان هناك فرصا كثيرة وآفاقا كبيرة للتطويرها لتحقيق مصلحة البلدين وشعبيهما”.
الجنيبي
ورد الجنيبي بكلمة شكر فيها شقير على التكريم، منوها بـالقيادات الاقتصادية اللبنانية التي تحضر التكريم، على دورها الكبير في نهضة لبنان وتنمية العلاقات مع الامارات.
كما لفت الى عمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين، ووصفها بانها “علاقات من القلب الى القلب”، مؤكدا اهتمام بلاده وحرصها على تنمية هذه العلاقات وتطويرها باستمرار.
واشاد الجنيبي بدور لبنان الحضاري والثقافي والاقتصادي المميز في المنطقة، كما اشاد بدور الجالية اللبنانية في الامارات ودورها في نهضة بلده، وكذلك نهضة لبنان.
وتناول ايضا تجربة بلاده في مسيرة الاعمار والتنمية، وقال “ما تم انجازه منذ تأسيس دولة الامارات العربية المتحدة هو كبير جدا قياسا لفترة 41 عاما”، مشيرا الى ان هذا التطور يطال كل المجالات خصوصا الاقتصاد، مشددا على ان “بلده يعتمد وصفة واحدة وهي المحبة والاحترام ومكافأة المميز”.
وبعد مداخلات من قبل الحضور، قدم شقير درع اتحاد الغرف اللبنانية الى الجنيبي تقديرا للجهود التي بذلها لتنمية العلاقات الثنائية مع لبنان.
ثم توجه الجميع الى نادي الاعمال في الغرفة – الطابق الثالث، حيث اقيم غداء على شرف الجنيبي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق