الملحقثقافة وتربية

حفل توزيع جوائز التميز العلمي في السراي الحكومي

5

الطائر – لبنان: 

رعى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي، حفل توزيع “جوائز التميز العلمي” التي يقدمها المجلس الوطني للبحوث العلمية، في حضور وزير الاعلام رمزي جريج، سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجلينا ايخهورست، السفير الايطالي جوسيبي مورابيتو وعدد من النواب وحشد من الباحثين واعضاء الجسم التعليمي الجامعي في عدد من الجامعات اللبنانية.

البداية كانت مع رئيس مجلس ادارة المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور جورج طعمة  الذي شدد في كلمته على ان “المجلس حافظ على استقلاليته وسيادة توصياته الاكاديمية والمالية، وأنه هيئة “لكل اللبنانيين بعيدا عن تسلط الفئوية والحزبية والطائفية”.
ثم القى الأمين العام للمجلس الدكتور معين حمزة كلمة عرض فيها نشاطات المجلس الوطني للبحوث العلمية منذ بداية مسيرته، وأعلن اسماء المكرمين مقدما نبذة عن انجازاتهم العملية.
بعد توزيع الجوائز على الفائزين تحدث الرئيس سلام فقال: “في وسط العلم والعلماء، أشعر أنني تلميذ مجتهد، اذا سمحتم لي ان اكون تلميذا في رحاب علمكم. اننا نقتطف هذه اللحظة وسط الظروف الصعبة التي نمر بها، ونحن اليوم بأمس الحاجة الى مثل هذه المناسبات لرص صفوفنا وجمع كلمتنا”، كما أشاد بعمل المجلس الوطني للبحوث العلمية قائلاً: “تمكنا مؤخرا من تكليفه بمهمة اضافية الى جانب مهماته القديمة، فأصبحت لديه سلطة تخوله التعاون  مع الموفدين ومع المتفوقين بشكل مباشر من دون الرجوع الى احد”.
وأكد سلام أنه: “لن يوفر جهدا لدعم هذا المجلس ومسيرة العلم والعلماء”، موجها الشكر الى “الاتحاد الاوروبي وايطاليا وكل الدول والمؤسسات التي تقدم المساعدات للمجلس وتوفر كل ما يعزز وحدة واستقرار لبنان”. في الختام  هنأ  سلام الفائزين، مؤكداً استمراره  في اعلاء شأن العلم والعلماء في جامعاتنا وفي محافلنا العلمية بالرغم من الظروف القائمة في  لبنان.

الما الفائزين فهم: الدكتور جوزف اسعد عن فئة العلوم الاساسية والهندسية.

الدكتورة سهى كنج شرارة عن  فئة العلوم الطبية والصحة العامة.

الدكتورة غابي خلف عن  فئة العلوم البيئية والزراعية.

الدكتور ابراهيم عثمان عن فئة علوم الانسان والمجتمع.

(محمد ع. درويش)

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق