الملحقمنوعات

“درجها لما تنعاد” في 13 نيسان ذكرى للتلاقي بين اللبنانيين

الطائر – لبنان: 

شارك رئيس جمعة قدرات للحد من البطالة دال الحتي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية “لوغوس” في نادي الصحافة حيث تم اطلاق نشاط “درجها لما تنعاد” الذي سيقام في 13 نيسان الحالي في بيروت امام المتحف بمناسبة ذكرى اندلاع الحرب الاهلية اللبنانية  وذلك بحضور رئيس الجمعية جورج طاشج جيان، رئيس جمعية لبنان القوي فؤاد شهاب، رئيس الجمعية اللبنانية للوقاية من الاصابات الرياضية زياد الحلبي، نقيب الدراجات الهوائية في لبنان عبدو ناضر وحشد من المجتمع المدني.

طاشج جيان
بداية تحدث طاشج جيان الذي قال: “ان الخطر الخارجي هو الذي يوحدنا في الداخل وقد اخترنا هذا التاريخ 13 نيسان لان لبنان يمر بمرحلة صعبة ومن اخطرها، نحن نستعين اليوم بالدراجة الهوائية التي تجمعنا مع كل الاحزاب والطوائف والمجتمع المدني لنقول علينا ان نتوحد ونترك الخلافات ونتطلع الى المستقبل لنتعايش مع بعضنا البعض”.

واعلن انه “سيقام نهار الاثنين 13 نيسان 2015 نشاط مميز يطوف فيه المشاركون على دراجات هوائية في مختلف انحاء بيروت تحت اشراف الاتحاد اللبناني للدراجات وبتنظيم من شركة “افنتس اند مور”.

اضاف: “يفتتح النشاط عند الساعة الرابعة عصرا من امام المتحف الوطني ويوضع اكليل على ضريح “الجندي المجهول” بالتزامن مع انطلاق جولة استعراضية يتقدمها العلم اللبناني ثم يتبعها الجولة الكبرى انطلاقا من المتحف مرورا باربع او خمس نقاط تجمع وصولا الى مركز النشاط مجددا امام المتحف، وذلك خلف دراجي قوى الامن والجيش اللبناني بمواكبة متطوعي الاتحاد اللبناني للدراجات الذين سيتولون تأمين سلامة وامان المشاركين”.

الحلبي
ثم تحدث الحلبي فقال ان “هدف جمعيتنا هو تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة بطريقة امنة لما فيها من فوائد جسدية ونفسية واجتماعية، وفكرة “درجها لما تنعاد” ترتكز على قيادة الدراجة الهوائية الصديقة للبيئة والمساعدة في الحد من ازمة الازدحام على طرقاتنا”.

شهاب
بدوره قال شهاب: “”في العام 1975 كانت المدافع تمنع اللبنانيين من الخروج من منازلهم، واليوم قررنا كشباب ان نتعلم ونبتعد عن الجو السياسي في البلد لنبني انسانا وثقافة وفكرا”.

حتي
ثم القى حتي كلمة قال فيها: “ان 13 نيسان تحفر بذاكرة اللبنانيين تاريخ مأساة وقرر اخرون ان يقاتلوا عنا ويستعملونا وقودا وحتى لا نصل الى هذا التاريخ بادرنا للقيام بهذه الحملة وتحويل الذكرى للتلاقي بين اللبنانيين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق