الملحقطب
أخر الأخبار

كليّة الطب في جامعة البلمند تنال إعتماد Tepdad العالمي

الطائر – لبنان

أعلنت  جامعة البلمند  عن حصول كلية الطب في الجامعة على إعتماد Tepdad كاملاً لغاية 31 آب 2027 من قبل جمعية تقييم وإعتماد البرامج التعليمية الطبّية. يعكس هذا الإعتماد تفاني كليّة الطب والعلوم الطبّية وسعيها الدائم لتوفير مستوى
أكاديمي طبي إستثنائي وتدريب سريري مميّز لطلّابها. كما يؤكّد هذا الإنجاز على إلتزام الكلية بمعايير الإتحاد العالمي للتعليم الطبّي (WFME) في تعليمها الجامعي.

إنّ إعتماد Tepdad يؤهّل خرّيجي كليّة الطب في جامعة البلمند لتلبية متطلّبات شهادة اللجنة التعليمية لخرّيجي الدراسات الطبّية الأجانب للعام 2024 والإستفادة من الحقوق والإمتيازات الكاملة للحصول على تدريب في الولايات المتحدة كخرّيجين طب من دول أجنبية.
وقد هنّأ الدكتور الياس وراق، رئيس جامعة البلمند، أعضاء الهيئة الأكاديمية والموظفين الذين كرّسوا خبراتهم وطاقاتهم لتصميم وتنفيذ مناهج دراسية تعزّز القدرة على الإبتكار والتفكير النقدي. كما يعتبر الدكتور وراق أن  إعتماد الإتحاد العالمي للتعليم الطبّي –Tepdad، يعزّز جودة التعليم والبحث والتدريب السريري الذي تقدّمه كليّة الطب. كما يؤكّد إلتزام جامعة البلمند بالمعايير الطبّية الدولية وإلتزامها بتأسيس مختصّين طبّيّين بارعين وذوي كفاءة عالية يساهمون في تطوير مستقبل الرعاية الصحّية في المنطقة وخارجها.

كما خاطب الدكتور وراق الطلاب معتبرًا إيّاهم قلب وروح المؤسّسة داعيًا إيّاهم لإعتبار هذا الإعتماد تأكيداً واضحاً على عملهم الشاق، وإستخدامه كمحفّز لمواصلة السعي من أجل التفوّق في مساعيهم الأكاديمية وتوجّهاتهم المستقبلية

وبدوره هنّأ رئيس Tepdad الدكتور إسكندر سايك، نيابةً عن المجلس التنفيذي لـTepdad، كليّة الطب والعلوم الطبّية في جامعة البلمند على نيلها الإعتماد الكامل وإلتزامها المستمر بتوفير تعليم طبّي متميّز لخدمة القطاع الصحّي اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى