الملحقصحة وتغذية

دياجيو تستعرض مهارات البارتندرز في مسابقة فاخرة في لبنان

البارتاندرز المتسابقين

الطائر -لبنان: 

اجتمع في الاول من نيسان  أهمّ الـ Bartenders وذلك من اجل  للمشاركة في الجولة الأولى من مسابقة World Class التي نظّمتها شركة  دياجو في Caprice، حيث تمّ جمع الموهبة والمذاق تحت عنوان “عناصر النّكهة الرّئيسيّة” “Fundamentals of Flavor”. وتعاونت دياجيو مع أبرز الخبراء الدّوليين والمحليّين في مجال الضّيافة ومزج الكوكتيلات لتشكيل لجنة تحكيم مسابقة WorldClass 2015 في لبنان من خلال الاعتماد على مهاراتهم الاستثنائية وتميّزهم في مجال مزج الكوكتيلات وذلك لدعم الاستثمار الذي يتمتّع بالمصداقيّة الأكبر في هذه الصّناعة الفاخرة.

 

وتنافس 15 متسابقاً من مختلف أنحاء لبنان على ابتكار الكوكتيلات التي تُبرز النّكهات المتنوّعة لمجموعة دياجو من المنتجات الفاخرة. اما لجنة التحكيم  في الجولة الاولى فتألفت من  إريك لورينز، البارتندر الرّئيسي في American Bar في فندق سافوي في لندن والفائز العالميّ في World Class 2010، وديفيد ريوس، الفائز العالميّ في World Class 2013، والشّيف مارون شديد، الطّاهي اللّبناني الشّهير والخبير في مجال الضّيافة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقامت اللّجنة بتقييم المتسابقين بناءً على مهاراتهم الإبداعية، ومدى تجسيدهم لروح World Class، ومذاق الكوكتيل وتوازن مكوّناته، وطريقة تقديمه، والتّقنية المتّبعة، بالإضافة إلى اسم الكوكتيل.

 

وأوضح لورينز: “يمنح هذا الحدث الفريد البارتندرز المُبدعين فرصة للابتكار وتخطّي مزج المشروبات والتّقنيات التّقليديّة لخلق التّجارب الحسيّة عبر استخدام بعض من الماركات الأكثر فخامة في العالم. أثبتت المواهب التي تمّ استعراضها تمتّع المشاركين بإمكانات مُذهلة، وأنا حريص على تطوّرها وازدهارها لتبلغ النّهائيّات الاي ستقام في جنوب أفريقيا.”

 

واختُتم الحدث بفوز جوني منصور من Junkyard، وأحمد الصغير من BistroBar، ورفعت غسطين منCentral Station. واعتُبر الفائزون الثّلاثة في هذه الجولة مؤهلين للمشاركة في الجولة النّهائية التي ستقام محليًّا في شهر حزيران، حيث ستشتدّ المنافسة أكثر، وستزيد التّوقعات هذه التّجربة حماسًا وتشويقًا، إذ سيتمّ تتويج أحد المشاركين فائزًا فيWorld Class 2015 في لبنان. هذا وسيمثّل الفائز لبنان في جنوب أفريقيا، حيث سيتنافس مع بارتندرز رائدين من جميع أنحاء العالم في النّهائيّات العالميّة لمسابقة Diageo Reserve World Class 2015، وهي أرقى منافسة لمزج الكوكتيلات في مجال البارتندنغ.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق