الطائر الدوليالملحق

رئيسة إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية غرازييلا سيف أبرقت الى هولاند معزية

السفيرة الدولية غرازييلا سيف

الطائر – بيروت: 

أرسلت رئيسة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية غرازييلا سيف برقية تعزية وتضامن الى رئيس فرنسا فرنسوا هولاند والى الشعب الفرنسي، استنكرت فيها باسم الإتحاد “كل تصرف عدواني يعالج الأمور بهذا الشكل الدامي”، ونوهت “بالجهود التي أدت الى الكشف عن المعتدين بالسرعة المطلوبة”، داعية “الإعلام العالمي الى تسيير الشعوب نحو الآراء الموضوعية والسلمية التي تحترم الآخر دون الشروع الى استفزازه”.
وجاء في نص البرقية: “بعد الحوادث الإرهابية المتلاحقة التي تشهدها فرنسا عقب الإعتداء على صحيفة “شارلي إيبدو” والعاملين فيها لا سيما الأبرياء من المدنيين ورجال الأمن، لا يسعنا فخامة الرئيس إلا أن نقف بجانبكم مقدمين أحر التعازي لكم وللشعب الفرنسي الشقيق الذي لطالما كان قدوة في الدفاع عن الحريات العامة. كما نشد اليد وننحني أمام جهودكم التي أدت الى الكشف عن المعتدين بالسرعة المطلوبة. إننا وبهذا الصدد نستنكر كل تصرف عدواني يعالج الأمور بهذا الشكل الدامي دون الرجوع الى كنف الدولة، لا سيما إذا كان هذا العدوان من شأنه إثارة مزيد من النعرات الطائفية وإبراز التطرف المرفوض أصلا.
باسم اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية ندعو معكم ومن خلالكم المجتمع الدولي الى وقفة تضامنية لإيجاد الحلول الجادة المؤدية الى وأد الفتن في النفوس ونتبنى أي خطة استراتيجية تجدونها مناسبة، كما نرجو من الإعلام المحلي والعالمي أن يخطو خطاكم لتسيير الشعوب نحو الآراء الموضوعية والسلمية التي تحترم الآخر دون الشروع الى استفزازه منعا لتكرار هذه الحوادث التي نحن بغنى عنها في هذه الأيام العصيبة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق