الطائر المغتربالملحق

رئيسة المجلس اللبناني – الإغترابي للأعمال رولا موسى في “ايدال”

السيدة رولا موسى في ايدال

الطائر – لبنان: 

بعد انتخابها  رئيسة للمجلس اللبناني – الإغترابي للأعمال، زارت السيدة رولا موسى المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال”، وبحثت مع رئيس رئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني في آفاق التعاون وأطر تفعيل التواصل مع الاغتراب اللبناني وإعادة ربط لبنان المقيم بلبنان المغترب من خلال استراتيجية مشتركة يتم وضعها بين “ايدال” والمجلس.

وأكد المهندس عيتاني خلال اللقاء على ضرورة اعتماد خطط وبرامج فعالة لاستقطاب المغتربين وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم الأم خصوصا أن جميع الدول في العالم باتت تدرك أهمية هذا الموضوع وتعمل لأجله. وتطرق إلى إمكانية خلق شبكات تواصل اجتماعية اقتصادية تسهل إعادة تفعيل التواصل عبر وضع برنامج متخصص ودراسة إمكانيات هذه الجالية والطاقات الفكرية والاقتصادية لها، إضافة إلى اهتماماتها من الناحية الاستثمارية.

ولفتت موسى، من جهتها، إلى أن عملها في المجلس يرتكز على نقطة يُجمع عليها اللبنانيون المقيمون والمغتربون ألا وهي إنماء لبنان واقتصاده. وقالت إن المجلس يتطلع إلى تحقيق تعاون أكبر مع “ايدال” خصوصا أن المؤسسة تقوم بالعديد من الأنشطة التي تستهدف بناء علاقة اقتصادية بين الوطن الأم والمغترب. وقد وصلت إلى مراحل متقدمة في وضع استراتيجية في هذا الخصوص، فضلا عن كونها حاضرة في العديد من النشاطات والأحداث المحلية والعالمية التي يتم تنظيمها في هذا الإطار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق