الملحقرياضة
أخر الأخبار

ناشئات لبنان بطلات لـ”غرب آسيا” مرة ثانية

الطائر -لبنان:

تُوّج المنتخب اللبناني بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الأردني 2-0 على ملعب العقبة.

سجّلت للبنان سيسيل اسكندر وليا الحاج علي الهدفَين الوحيدَين في الدقيقتَين 28 و60 توالياً. وتناوَب كلّ من أمل بو شلاخ عضو مجلس إدارة الاتحاد الاماراتي، خليل السالم أمين عام اتحاد غرب آسيا، جهاد الشحف أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم، السيد فليّح الدعجة نائب أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم، عطوفة خالد الحجاج محافظ العقبة، عطوفة رمزي الكبريتي مفوّض الرياضة والشباب لسلطة العقبة على تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى

وتسلّمت لاعبة منتخب لبنان سيسيل اسكندر جائزة هدافة البطولة برصيد 4 أهداف، أمّا جائزة أفضل حارسة مرمى فكانت للبنانية مارسيل سكيكي، ونالت لاعبة الأردن أروى البطاينة جائزة أفضل لاعبة.

فيما تسلّم المنتخب الفلسطيني ميداليات المركز الثالث بعد فوزه على المنتخب البحريني 2-1، وسجّلت لفلسطين تالا جابي ونتال بحبح في الدقيقتين 26 و87 توالياً وللبحرين هانا إيلين (د80).

[اشترك في قناة ‫«الطائر» على يوتيوب]

وكان لبنان قد تصدّر جدول ترتيب الدور الأول برصيد 7 نقاط، يليه الأردن وصيفاً برصيد 5 نقاط، فلسطين ثالثة (4 نقاط) والبحرين رابعة من دون أي نقطة.

وشهدت الجولة الأولى فوز لبنان على البحرين 2-0 وتعادل الأردن وفلسطين سلباً. وفي الجولة الثانية، فاز لبنان على فلسطين 5-0 والأردن على البحرين 1-0. وفي الجولة الثالثة فازت فلسطين على البحرين 2-0 وتعادلَ لبنان والأردن 0-0.

ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في عمان أواخر عام 2019، فيما استقرّ المنتخب الأردني في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حلّ ثالثاً، بينما جاء المنتخب الفلسطيني رابعاً.

وكانت النسخة الأولى من البطولة قد أقيمت في دبي عام 2018، وتوّج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً ومنتخب البحرين رابعاً.

المصدر: جريدة الجمهورية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى