الطائر الدوليالملحق

مجموعة “اماكو” تحفتل بإطلاق العلاقات التجارية مع شركة “روساريو” الارجنتينية

الطائر – لبنان: 

اقام علي محمود العبدالله رئيس مجموعة أماكو المتخصصة في قطاع صناعة آلات الورق الصحي حفل عشاء بمناسبة  إطلاق العلاقات التجارية والصناعية مع شركة “روساريو” الأرجنتينية، بحضور السفير الارجنتيني في لبنان ريكاردو لارييرا، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل، الأمينة العامة للاتحاد الأوروبي لصناعة الورق والكرتون FEFCO أنجيليكا كريست، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس تجمّع صناعيي الشويفات وجوارها كمال الرفاعي وأصحاب شركة “روساريو” انريكي وكارلوس جيانوني. كما حضر الاحتفال  رؤساء وممثلي هيئات اقتصادية ومصرفية وعدد من الفعاليات بالإضافة إلى الإعلاميين وشركاء وممثلي مجموعة أماكو في بلدان المنطقة.

العبدالله

في بداية الحفل رحب علي محمود العبدالله  بالحضور وبممثلي “روساريو” الذين أتوا إلى لبنان خصيصا لإطلاق العلاقات مع مجموعة أماكو. وقال: “الصناعة والتجارة هي أقوى فعل سلام واحترام بين البلدان مهما طالت المسافات بينها، لأنها ليست حبرا على ورق، بل نتاج عرق ودم وتضحيات واستثمارات. وعلى متن تضحيات الصناعيين تُكتب الاتفاقيات التجارية والعلاقات الديبلوماسية بين البلدان ويتم تعزيز الروابط الإنسانية”. وتابع قائلا: “معادلة نجاح اللبناني في الأرجنتين هي تماما كمعادلة نجاح الصناعي وأي رجل أعمال آخر، إنها معادلة الصدق والأمانة”. وأضاف: “إن نجاح العلاقات بين مجموعة أماكو وشركة Papeles Tissue Rosario هو نجاح لكل قطاع الصناعة اللبناني، ومصدر فخر لنا جميعا كفريق عمل مجموعة أماكو، تماما كما هو نجاح وإعلاء لاسم لبنان ولكل لبناني”.

لارييرا

بدوره قال السفير الأرجنتيني في لبنان ريكاردو لارييرا: “أن حجم التبادل التجاري بين لبنان والأرجنتين ارتفع بشكل كبير بين عامي 2010 و2016 ووصل إلى نحو 784 مليون دولار وانه ارتفع بمعدل 112 مليون دولار سنويا وهذا الرقم يفوق بسبعة أضعاف حجم التبادل التجاري الذي كان سُجّل عام 2000.  وتابع قائلا: “أن السفارة تولي اهتماما خاصا لدراسة اتفاقية بين لبنان ومجموعة بلدان اتفاقية “المركوسور” لتسهيل قيام مشاريع مشتركة ترعى مصالح لبنان وباقي الدول المنضمة إلى الاتفاقية. وذكر أن التبادل التجاري بين لبنان والأرجنتين ينمو بطريقة مضطردة مع ملاحظة النمو الكبير خاصة في قطاعي الأدوية والمنتجات الزراعية بالنسبة لصادرات الأرجنتين، وفي قطاعي المواد الغذائية والمشروبات بالنسبة للصادرات اللبنانية”. وأضاف: “يمكن الإشارة إلى نقطة أخرى هي الاستثمار المباشر بين البلدين. وهناك عدة استثمارات لبنانية خاصة في الأرجنتين في طور الدراسة وغالبيتها في قطاع البناء، وفي القطاع المالي والمجال الصناعي المتصل بقطاع الزراعة وهو مجال قيد التطوير. كما نشير إلى إقرار الحكومة الأرجنتينية لقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهو بمثابة نظام عقود جديد يسمح للقطاع العام بما في ذلك الدولة المركزية والولايات والبلديات أو الشركات الرسمية، منح تسهيلات عدة للمستثمرين وخاصة في مجال البنى التحتية”.

الجميل

أما الجميل، فبارك لمجموعة أماكو ولـ علي محمود العبدالله إطلاق العلاقات التجارية مع شركة “روساريو”، معتبرا هذا الإنجاز مصدر فخر لكل الصناعيين ولكل لبنان. وقال: “كصناعي اعتبر هذا اليوم، يوما مميزا. هذا التعاون التجاري لشركة أماكو، التي تبيّن يوما بعد يوما مدى أهميتها وقدرة انتشارها حول العالم وصولا الى الأرجنتين، هو مصدر فخر كبير لي”.  وأضاف أنه ليس من الصعب أن تبيع الورق الصحي، الأهم أن تتمكن من صناعة الآلات والأجهزة المسؤولة عن معالجة الورق، وهذا هو التحدي الكبير. التحدي الثاني هو أن تتمكن من نشرها عالميا، وهذا هو التحدي الأقصى”. وأضاف: “أنا فخور أيضا اليوم بحضور وفد من FEFCO إلى لبنان وإلى هذا الحفل أيضا. وقد عقد مجلس الاتحاد الأوروبي لصناعة الورق والكرتون اجتماعه الدولي في لبنان للمرة الأولى خارج أوروبا وهذا دليل ثقة بلبنان”.

جيانوني

ثم كانت كلمة لرئيس شركة Papeles Tissue Rosario إنريكي جيانوني، قال فيها: “نشكر شركة أماكو على أدائها المتميز وعلى منتجاتها المتمثّلة بآلاتها وتكنولوجيتها الحديثة جدا. لقد لمسنا في زيارتنا جوانب إيجابية خصوصا بتفحصنا للآلات ووجود التكنولوجيا الحديثة العالية، إضافة الى الالتزام بالدقة، وهذه أهم أسس النجاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى