الملحقثقافة وتربية

“ريادة الأعمال” في جامعة الروح القدس مشاريع طلابية ابتكارية

1KM_7103

الطائر -لبنان: 

نظّمت كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس- الكسليك مسابقة لريادة الأعمال، بحضور مديرة المكتب التنفيذي في مصرف لبنان ماريان حويك، عميد كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية البروفسور نعمة عازوري ووفد من جامعة ولاية كليفلاند في الولايات المتحدة الأميركية، وحشد من العمداء والأساتذة والطلاب.

وتهدف هذه المسابقة إلى تعزيز روح المبادرة لدى الطلاب وتشجيعهم على الابتكار من خلال بلورة الأفكار الخلاقة لديهم وتحقيقها في مشاريع مبتكرة ومتميزة، تساعدهم على النجاج على المستوى المهني وتساهم في تطوير المجتمع.  

وافتتح اللقاء بكلمة لرئيسة قسم المواصلات والمسؤولة عن تبادل الطلاب في الكلية تينا حبيب، أعلنت فيها عن “إعطاء بعداً جديداً إلى سير الدروس في الجامعة عبر افتتاح مركز لريادة الأعمال والابتكار، بالشراكة مع جامعة ولاية كليفلاند والمصرف المركزي في لبنان الذي قام بمبادرات كثيرة لدعم الشباب”.

ثم تحدث عميد الكلية المنظمة البروفسور نعمة عازوري داعياً الطلاب “لتكون هذه المسابقة الخطوة الأولى لدخول عالم الابتكار والإبداع في ريادة الأعمال. هل أنتم جاهزون؟ هذا هو الوقت المناسب لتبدؤوا وتدخلوا معترك الحياة وتتميزوا وتنجحوا”، مؤكدًا “أن الجامعة لن تألو جهدًا لمساعدتكم لتنموا وتحققوا جميع أهدافكم”.

كما كانت كلمتان لكل من العميد المشارك في كلية موني أهوجا لإدارة الأعمال في جامعة ولاية كليفلاند الدكتور راج جافالجي ومديرة المكتب التنفيذي في مصرف لبنان ماريان حويك.

مشاريع الطلاب

وقدّم الطلاب المشاركون عدداً من المشاريع الابتكارية التي عرضت على لجنة التحكيم المؤلفة من نخبة من الأساتذة الجامعيين واختصاصيين في مختلف الميادين لاختيار الفائزين. ومنها:

Smart Baby Care: يهدف هذا المشروع إلى تصميم مقعد ذكي للأطفال يراقب الأطفال عبر إعطاء مختلف الإشارات البيولوجية.

Converting waste cooking oil into biodiesel: يسعى الطلاب من خلال هذا المشروع إلى اكتشاف موارد جديدة للطاقة، منها وقود الديزل الحيوي عوضاً عن المواد البيترولية من خلال تحويل زيت الطهي المتبقي إلى وقود الديزل الحيوي.

Blood Seeker: هو تطبيق يساعد على إيجاد متبرعين بالدم عبر إرسال طلبات للتبرّع إلى أصحاب فئة الدم المطلوبة في أماكن معينة.

Seek & Match: هو تطبيق يختص بالخدمات في لبنان من خلال عرض الخدمات المتوفرة والخدمات المطلوبة.

U+: هو تطبيق يتوجّه إلى طلاب المدارس. فيضم قاعدة البيانات للمواقع الالكترونية لمختلف الجامعات إضافةً إلى الأنشطة التي تقوم بها والخدمات التي تقدّمها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق