الطائر المغتربالملحق

وليد موسى للبنانيي البرازيل: استثمروا في بلدكم الأم

الطائر – لبنان: دعا رئيس الاتحاد العقاري الدولي (FIABCI)  وليد موسى اللبنانيين في البرازيل وبلدان الانتشار إلى الاستثمار في لبنان، وحضّهم خلال زيارة يقوم بها لمدينة ساوباولو، على التملّك في بلدهم الأم، تعبيراً عن تمسّكهم به.

وبدأ موسى زيارة للبرازيل بدعوة من اتحاد المهن العقارية ومن فرع الاتحاد العقاري الدولي فيها. وشارك كضيف شرف في افتتاح “المؤتمر العقاري البرازيلي السنوي” في ساوباولو، في حضور وزير البيئة البرازيلي ريكاردو ساليس، ورئيس بلدية ساوباولو برونو كوفاس.

ويشارك كذلك كضيف شرف في احتفال توزيع الجوائز على أفضل المشاريع العقارية.

وأولم القنصل العام اللبناني في ساوباولو رودي قزي على شرف موسى، في حضور عدد من أبرز الشخصيات البرازيلية من أصل لبناني في مجالات السياسة والاقتصاد والعقار، ومن أبناء الجالية اللبنانية.

وقدّم موسى خلال مأدبة الغداء التي أقامها قزي في منزله، دروعاً تكريمية إلى صاحب الدعوة تقديراً لجهوده في جمع الجالية اللبنانية، وإلى عضو الاتحاد العقاري الدولي وكيل الإسكان في حكومة ساوباولو اللبناني الأصل فلافيو عمري تقديراً لجهوده في تنظيم القطاع العقاري وتعزيز مفهوم الوحدات السكنية ذات الأسعار المعقولة.

ودعا موسى في كلمته الجالية اللبنانية والمتحدّرين من أصل لبناني إلى أن يفكروا دائماً في بلدهم الأم الذي يفتخر بهم وبما حققوه في الدول التي تستضيفهم، ويعوّل عليهم لدعم نهوضه.

وأضاف: نفتخر بالطاقات التي نصدّرها منذ مئات السنوات إلى كل أنحاء العالم، والجالية اللبنانية في البرازيل تشكّل نموذجاً مثالياً لمكانة اللبنانيين في الدول المضيفة. وندعو لبنانيي البرازيل ودول الانتشار عموماً إلى الاستثمار في لبنان لأنهم القاعدة الأساسية لاقتصاده.

وكان موسى قدّم في افتتاح المؤتمر العقاري درعاً تكريمية إلى رئيس اتحاد العاملين في المهن العقارية اللبناني الأصل باسيليو جافت.

وبعد البرازيل يتوجّه موسى إلى كولومبيا حيث يلتقي وكيل الإسكان في العاصمة بوغوتا، على أن يعقد كذلك اجتماعات في مجلس النواب الكولومبي، مع النواب المعنيين بالقطاع وبتنظيم المهن العقارية. وعلى هامش زيارته، يلتقي موسى عدداً من السياسيين والاقتصاديين والعقاريين .

المصدر: المركزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى