إقتصاد وشركات ومعارضالملحق
أخر الأخبار

لقاء لبناني فرنسي وتعزيز التعاون إقتصادياً

 الطائر -لبنان:

استقبل رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان مسؤول العلاقات الإقتصادية الفرنسية في منطقة الشرق الأوسط السفير فرانسوا سبورير وفريق عمله بحضور رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، وشخصيات إقتصادية وجرى البحث بالعمق في سبل تعزيز العلاقات الإقتصادية الثنائية وأهمية الدور الفرنسي في تعافي لبنان.

في البداية رحب شقير بالسفير سبورير ، مشيداً بعلاقات الصداقة التاريخية ودور فرنسا الداعم للبنان. وأكد ان القطاع الخاص اللبناني يثمن عالياً الدور الإيجابي الذي تلعبه فرنسا لتحقيق الاستقرار في لبنان وكذلك في عملية التعافي المالي والإقتصادي، دعا فرنسا وأصدقاء لبنان لمنع إنزلاقه الى الحرب التي تشكل في حال حصولها ضربة قاضية لما تبقى من إقتصاد وطني.
وأضاف ان القطاع الخاص اللبناني يشكل ركيزة صمود لبنان ونهوضه وهذا ما يتطلب تنفيذ برامج لتحفيزه وتنشيط أعماله، شدد أيضاً على أن عودة لبنان الى مسار التعافي والنهوض تقتضي انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة يكون من أولويتهما تنفيذ الإصلاحات الشاملة وإقرار خطة تعافي عادلة وموثوقة والإتفاق مع صندوق النقد الدولي.

أما «سبورير» فشدد على عمق الصداقة وإهتمام فرنسا في لبنان على مختلف المستويات خصوصاً على المستوى الإقتصادي، مشيراً الى أن اللقاء  يعبر بشكل واضح وصريح عن هذا الإهتمام.
وشكر «سبورير» شقير على الإجتماع مبدياً إهتمامه بتعزيز التعاون مع الهيئات الإقتصادية من اجل تدعيم أوضاع الشركات اللبنانية التي تشكل اساس الإقتصاد اللبناني.
وابدى سبورير استعداد بلاده الدائم للتعاون من اجل مساعدة لبنان لتخطي أزماته على مختلف المستويات.

ثم دار نقاش بين الجانبني تناول مختلف المواضيع المطروحة والتي تصب في تعزيز التعاون الثنائي وكذلك مساعدة الإقتصاد البناني وقطاعه الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى