الملحقرياضة

سباق فيفيتشيتا في صور

الطائر – صور:

نظّمت كل من بلدية صور والتعاون الإيطالي وجمعية ويسب UISP– الرياضة للجميع الإيطالية بالتعاون مع بلدية صور ووكالة الأونروا واليونيفيل سباق فيفيتشيتا ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان (الذي يصادف في10 كانون الأول) وهذا السباق ممول من مكتب التعاون الإيطالي وجمعية الرياضة للجميع الإيطالية UISP وبمساهمة من الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات حفظ السلام الدولية – اليونيفيل.

 شارك في حفل إطلاق السباق من أمام مركز الصليب الأحمر اللبناني – الحديقة العامة في صور، مدير مكتب التعاون الإيطالي السيد جانأندريا ساندري ورئيس بلدية صور السيد حسن دبوق ومديرة الأونروا السيدة هالي أوسيكيلا وقائد الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان، الجنرال ستيفانو دل كول ورئيس جمعية الويسب  UISPالسيد فينشنزو مانكو.

أما شعار سباق هذه السنة فكان: “أركض من أجل السلام وحقوق الإنسان” الذي شارك فيه 1500 طفل وطفلة من مختلف الجنسيات اللبنانية والفلسطينية والسورية القادمين من المدارس اللبنانية ومدارس الأونروا فركضوا جنباً إلى جنب حيث امتزجت هتافاتهم بصوت الموسيقى والرياضة والتسلية.

شدّد مدير مكتب التعاون الإيطالي السيد ساندري على التزام الحكومة الإيطالية تجاه تعزيز حماية واحترام حقوق الطفل وبشكلٍ خاص في لبنان من خلال نشاطات كسباق فيفيتشيتا وغيرها من البرامج استناداً إلى القناعة الراسخة بكون “الأطفال ليسوا حصراً مواطني المستقبل وإنما أيضاً الحاضر” كما وتمنّى السيد ساندري حاضراً يعمّه السلام ومستقبلاً مثمراً لجميع المشاركين.

من ناحيته أشار رئيس بلدية صور السيد دبوق إلى أهمية هذا النوع من المبادرات بالنسبة لمدينتهم التي تنتمي إلى مشروع المدن الصديقة للأطفال والتي هي واحدة من بين 6 بلديات تجريبية تتضمّن مجلساً بلدياً للأطفال.

وفي ختام السباق ولدى وصول جميع المتسابقين، تمّ توزيع الميداليات عليهم جميعاً بجو احتفالي مميّز.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق