الملحقمنوعات

سوليدير وسفارة الهند تنظمان معرض بعنوان Dastkari للحرف اليدوية الهندية

_82F5520

خاص الطائر – مهى كنعان

اتخذت شركة سوليدير وسفارة الهند في لبنان، خطوة إلى الأمام في اتجاه تعزيز عملية التبادل الثقافي والتجاري بين لبنان والهند بعقد “Dastkari”، وهو معرض يبرز أجمل المشغولات اليدوية الهندية الاستثنائية المتوفرة للمشترين اللبنانيين. ويتم تنظيم المعرض في سوق الأروام في أسواق بيروت ويرمز اسمه في لغة الأوردو الهندية إلى المهارة اليدوية. وتم افتتاح المعرض بحضور سفيرة الهند في لبنان أنيتا نيار وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى.

ويحتوي معرض Dastkari على عدة قطع حرفية وفنية مشغولة في الهند بما في ذلك الأنسجة (البرادي والألبسة ومفارش المائدة والأسرّة والأغطية والبياضات والأوشحة والشالات وغيرها). كما يضم  Dastkari السجاد والمجوهرات والمفروشات وأكسسوارات الديكور المنزلية. وتهدف هذه المبادرة لإبراز المهارات الحرفية العالية لدى الحرفيين الهنود وسمات الصناعة الهندية وألوانها الزاهية والتصاميم المبدعة التي تمثل ثقافة البلد وفنونها المشغولة باليد.

ويعرض عدد من المؤسسات الرائدة في المجال بما في ذلك شركة براموخ أوفرسيز (شركة تصدير واستيراد من الهند)، ونماح أستيريا (مؤسسة تتخد من صور مقراً لها) ومؤسسة عامر طرطوسي (طرابلس) إضافة إلىMaktabi-at-Park  وتاج للحرف في بيروت.

ويستمر المعرض ثلاثة أيام متواصلة في 21 و22 و23 تشرين الثاني الجاري ويفتح أبوابه بين الساعة 10 صباحاً و10 ليلاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق