الملحقشركات ومعارض

شركة ألفا تحيي للعام الخامس على التوالي “اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات”

الطائر – لبنان:

alfa-storee

للعام الخامس على التوالي، أقامت شركة ألفا بإدارة أوراسكوم للإتصالات مجموعة أنشطة لمناسبة “اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات”، وهي المبادرة العالمية المدعومة من الإتحاد الدولي للإتصالات، إذ استضافت الشركة وفدا ضم تلميذات من مدارس لبنانية عدة ليوم واحد تخللته ندوات وجولات ميدانية في الشركة ومسابقات تكنولوجية في علم الداتا هدفت إلى تحفيز الفتيات المشرفات على اختيار مجال تخصصهن الجامعي على الإنخراط في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتعريفهن على فرص العمل الواسعة المتاحة في هذا القطاع.

وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، تم اختيار لبنان وألفا للمشاركة في بث حي ومباشر ضم مسؤولين من الإتحاد الدولي للإتصالات وسفراء من الدول المشاركة في هذه المبادرة والتلميذات المشاركات في الاحتفاليات الخاصة بهذا اليوم والتي نظمها الإتحاد الدولي في كل من سويسرا وليتوانيا وألفا في لبنان. وتضمن البث الحي كلمات لنائب الأمين العام للإتحاد الدولي للإتصالات مالكوم جونسون، ورئيسة بعثة لبنان الدائمة لدى المنظمات الدولية في جنيف السفيرة نجلا رياشي عساكر، ورئيس بعثة ليتوانيا الدائمة لدى المنظمات الدولية في جنيف السفير اندريوس كريفاس، ومدير قطاع تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات إبراهيما سانو. كما جرت مسابقة شاركت فيها التلميذات المشاركات من البلدان الثلاثة حيث احتلت تلميذة من لبنان المرتبة الثانية.

الحايك

وتعليقا على هذه المبادرة، قال رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام، المهندس مروان الحايك: “نحن فخورون بأن دعم  ألفا المستمر لهذا الحدث منذ خمس سنواتقد لاقى صدى عالميا وعزز دور لبنان الريادي في كل ما يعنى بالمبادرات التكنولوجية وهو ما تمثل هذا العام بمشاركة لبنان في هذا البث الحي”. أضاف: “مع اتجاه قطاع الإتصالات إلى ثورة تكنولوجية ستوازي بضخامتها الثورة الصناعية من حيث التغيير الكبير الذي ستحدثه من خلال الرقمنة وعالم إنترنت الأشياء، لا بد للمرأة أن تلعب دورا فاعلا ومؤثرا في هذه المسيرة”. أضاف: “ألفا في موقع ريادي لجعل هذه الثورة حقيقة في لبنان، ونحن فخورون بفريق عمل ألفا الذي يضمّ أكثر من 41 بالمئة من النساء والذي يواكب كل جديد في عالم التكنولوجيا ويوفره لمشتركي ألفا والخلوي في لبنان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق