الملحقمنوعات
أخر الأخبار

العراقي الكندي “علي غايتي” في صدارة التوب 20 العربية العالمية لهذا الأسبوع

الطائر – كندا:

إعداد: غارو صليبيان

ننشر لكم بالتعاون مع موقع الكلمة نيوز من كندا، لائحة مميزة تشمل أفضل 20 أغنية عربية دولية ناجحة ما سيتيح الفرصة لاختيار أكبر عدد ممكن من الأغاني. 

حققت أغنية Can’t Let You Go للمغني الكندي العراقي الأصل علي غايتي إنجازًا كبيرًا بتربعها المباشر على لائحة التوب 20 لهذا الأسبوع. وسبق لمتابعي لائحتنا أن تعرفوا علىه من خلال أغنيته المشتركة “بدنا السلام” مع المغني الكندي اللبناني مساري بذكره لأطفال اليمن وفلسطين وسوريا ولبنان وقد احتل المرتبة الأولى في موسم الميلاد 2020 رأس السنة 2021.

ولعلي ذات الشهرة الواسعة، أغان نجحت في الولايات المتحدة الأميركية ودخلت لائحة بيلبورد الأميركية العالمية بالإضافة الى قوائم كندا وألمانيا وأوستراليا ونيوزيلندا والسويد وغيرها، كما له أغنيات مشتركة مع فنانين عالميين من أمثال أليسيا كارا. ويأتي كل هذا النجاح بعد توقيعه عقدًا مع وورنر ميوزيك ومع رجل الأعمال اللبناني الكندي وسيم صليبي مدير أعمال دا ويكند الذائع الصيت ومساري وبيلي (أحمد بلشة) وبيبي ريخا ودوجا كات وغيرهم.

علي غايتي مولود في اليمن لأبوين عراقيين إنتقل مع عائلته إلى الإمارات قبل أن يهاجر بعدها إلى كندا حيث استقر في ميسيسوغا في أونتاريو وبدأ الغناء في السادسة عشر من عمره ووقع عقدًا مع وورنر ميوزيك عام 2018. أغنيته “إيتس يو” (هو أنت) حازت 650 مليون ستريم ما جعله يدخل لائحة البيلبورد محصلًا شهرة عالمية.

تحمل أغنيته Can’t Let You Go أبعادًا مهمة حيث أصرّ على استعمال العود الإلكتروني في الأغنية وضم أغنيته لكلمات عربية آخرى حيث يقول: “خليكي لا تروحي، يا قلبي يا روحي، خبيكي بجروحي، خليني معاكي”.

وتشهد اللائحة لهذا الأسبوع دخول أغنية الكندي اللبناني مساري الجديدة “بي ماين” (كوني لإلي) الرومانسية والتي تضم في كليبها النجمة سحر غوليستاني التي تربطها علاقة قديمة بمساري والذي قدم لها خلال الفيديو محبس الخطوبة بعد علاقة استمرت تسع سنوات.

وعلق مساري على أغنيته: “هذه الأغنية هي دعوة لكلّ شخص لا يزال يبحث عن الحبّ الحقيقي في حياته ولعدم الإستسلام والرضوخ، لأنّنا جميعاً بإمكاننا تحويل أحلامنا إلى حقيقة”. وفي اللائحة أيضا أغان جديدة للمغنية اللبنانية كارول سماحة في تعاون مع عدة فنانين مثل لارتيست ودافي في توزيع لدي دجاي يوسف وأغنية جديدة للمغني السوري أمجد جمعة.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع الثالث عشر -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
Can’t Let You Go Ali Gatie 1 *
حب غلط محمود العسيلي 2 4
يا حسرة بلطي 3 1
صبّارة دوزي 4 6
Allo les amis حاتم عمور 5 10
خايف أدهم النابلسي 6 8
مبتكبريش رامي جمال 7 9
Minefields فوزية مع جون ليجند 8 2
دوب مايا دياب 9 3
طبيعي جوزف عطية 10 5
حزين أحلام 11 17
Be Mine Massari 12 *
ولا في الأحلام وائل جسّار 13 11
بالمبدأ مي مطر 14 7
نفسي تعرف ياسمين علي 15 20
عدى الكلام – يا حبيبي رولا قادري 16 15
(سعد لمجرّد – محمد رمضان – غيمس)
فيه ناس حمزة نمرة 17 13
دوري صار أمجد جمعة 18 *
حياتي دي دجاي يوسف مع كارول سماحة 19 *
ولارتيست ودافي
ملفت الإنظار حسين الجسمي 20 12

المصدر: الكلمة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى