الملحقشركات ومعارض

شركة ألفا تعلن عن إطلاق باقتين للخطوط الثابتة مع تخفيضات تصل إلى 53%

alfa-ceo-2

الطائر – لبنان: 

عقد رئيس مجلس إدارة شركة #ألفا ومديرها العام، المهندس مروان الحايك مؤتمرا صحافيا  في المقر الجديد للشركة، أعلن خلاله عن إطلاق باقتين جديدتين للخطوط الثابتة، تطرحان تخفيضات تصل إلى 53%، كما أعلن عن تخفيض في أسعار باقات الإنترنت، بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتماشيا مع استراتيجية الوزير بالخفض التدريجي للأسعار.

بداية، رحب الحايك بالحشد الصحافي في المقر الجديد لألفا في الـParallel Towers وشكرهم على مواكبتهم الشركة بشكل دائم.

أضاف: ” تعودنا في السنين الماضية أن نكون مصدر سعادة للناس والخلوي هو القطاع الوحيد الذي يعلن دوما عن أخبار سعيدة”. ولفت إلى أننا نعمل ليلا نهارا كي نكون عند حسن ظن الجميع وخاصة مشتركي ألفا الذين وصلوا إلى المليونين والذين نحرص على مواكبة حاجاتهم.

أضاف:” تهمنا سعادة الناس والمشتركين على شبكتنا لأن هناك دراسات تؤكد أن عملنا في مجال التكنولوجيا هو عامل مؤثر في مستوى التوتر والــStress عند الناس وعلى دقات القلب. إذ تشير هذه الدراسات إلى انه في حال واجه الفرد تأخيرا re-buffering أثناء محاولته مشاهدة فيديو ما، يرتفع مستوى الإجهاد والتوتر عنده من 19% الى 34%، وأنه في حال تأخّر تنزيل المحتوى على الهاتف الخلوي تزيد دقات القلب عند الإنسان 38% أي أنّ لشبكتنا تأثيرا مباشرا وغير مباشر على صحة الإنسان. لذلك نسعى دوما إلى أن نتفادى اي  تأثير سلبي على مشتركينا وأن تكون شبكتنا جاهزة لمواكبة أي ارتفاع في نسبة إستهلاك الإنترنت”.

تابع: ” نطلق اليوم باقتين جديدتين لمشتركي الخطوط الثابتة: الأولى هي باقة الــ Start-Up بــ 45 دولارا وتطرح تخفيضات بنسبة 47% مقارنة مع الأسعار الحالية للخطوط الثابتة. تتضمن هذه الباقة 550 دقيقة تخابر محلي، 100 رسالة قصيرة، 1.5GB من البيانات، وتطبق التعرفة العادية على أي استهلاك خارج الباقة.

الباقة الثانية هي باقة الــVIP بــ 185  دولارا وتطرح تخفيضات بنسبة 53% مقارنة مع الأسعار العادية للخطوط الثابتة، وهي موجهة للمشتركين ذوي الإستهلاك الكبير الذين يزيد عن الــ1000 دقيقة في الشهر. هذه الباقة تتضمن 2200 دقيقة تخابر محلي، و120 دقيقة تخابر دولية، ورسائل قصيرة غير محدودة العدد، والمميز في هذه الباقة هو تضمّنها 15GB من الإنترنت، لتكون هذه الباقة الوحيدة في السوق التي توفر هذه الكمية من البيانات.

ولفت إلى أن الإشتراك الشهري والضربية على القيمة المضافة يضافان إلى سعر الباقتين الجديدتين.

خفض أسعار الإنترنت

وقال: “مواكبة لما أعلنه معالي وزير الاتصالات بطرس حرب صباح اليوم عن خفض في الأسعار، وخصوصا أسعار الإنترنت على شبكات الخلوي، يسرنا أن نعلن أننا جاهزون لتطبيق هذا التدبير ابتداء من صباح الاثنين. هذه الاسعار الجديدة ستجعلنا ننافس تلك الموجودة في المنطقة العربية، لا بل تضعنا في موقع أفضل من كثير منها من حيث الاسعار”.

ولفت إلى أن التخفيضات التي نحن في صددها تختلف حسب سعر الباقات، وتتراوح بين 10 و20%. مع العلم أن التواصل مع وزارة الاتصالات حول الأسعار الجديدة مستمر، إذ أن هذه الاسعار يجري وضعها بإشراف وموافقة  الوزارة. وبما أن خدمة الانترنت يستفيد منها ليس فقط مشتركو ألفا بل حوالى 4 ملايين مشترك، بالتالي من المنطقي والطبيعي ان يتم تطبيق التعرفة الجديدة على كل المشتركين في لبنان. لذا إفساحا في المجال لكي يستفيد كل اللبنانيون من هذه الخطوة وتماشيا مع توجيهات الوزارة، سنبدأ تطبيق الاسعار المخفضة ابتداء من صباح الاثنين المقبل وسيجري الكشف عنها فور استكمال آخر اللمسات.

وأجرى الحايك مقارنة بين الاسعار المخفضة الجديدة لشبكة ألفا وتلك المعتمدة في المنطقة العربية، فتبيّن أن المشتركين في باقة الـ1.5GBسيتمتعون بأسعار أقل من المعدل العام في هذه المنطقة، كالسعودية والإمارات العربية، وربما فقط الاردن وعمان هما الاقل سعرا. أما المشتركون ذات الاستهلاك المتوسط بين 5GB و 10GB، فسيتمتعون بالأسعار نفسها المعتمدة في الاردن وقطر. أما ذوي الاستهلاك العالي فيتمتعون حالياً بأسعار منافسة جدا، وهي اقل من الامارات وقطر على سبيل المثال، وذلك خلافا للإنطباع اللبناني بأن اسعارنا هي اعلى من الاسعار في هذه الدول.

وختم: ستضعنا التخفيضات الجديدة في اسعار الانترنت في مكان أقل من المعدل العام في المنطقة. وهي تأتي ضمن استراتيجيتنا في مواكبة حاجات المشتركين وتقديم احدث الخدمات بالتعاون الوثيق مع وزارة الإتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق