الطائر العربيالملحق

بمشاركة 52 فنان عربي المركز الثقافي العراقي في بيروت افتتح المعرض التشكيلي الاول لتجمع جماليات عربية

الطائر – لبنان: 

نظم المركز الثقافي العراقي في بيروت بالتعاون مع تجمع جماليات عربية المعرض التشكيلي الاول للتجمع بمشاركة (52) فنان عربي من العراق ولبنان والسعودية والكويت والبحرين وسوريا والمغرب والاردن وسط حضور كبير من العراقيين واللبنانيين .

وقص شريط الافتتاح السفير العراقي في لبنان الدكتور علي العامري ، وتجول في المعرض مطلعاً على اعمال كل المشاركين في المعرض .

وقال ان العراق بلد عظيم وما هذه التظاهرة الثقافية اليوم الا هي دليل على اصالته وارثه الحضاري الكبير وان يتمكن للمركز الثقافي العراقي في بيروت بأن يجمع (52) فنان عربي في معرض واحد هو دليل على اصالته وحرصه في جمع الفنانين العرب .

واشاد السفير بالجهد الكبير الذي بذل من اجل اقامة المعرض واثنى على كل ماقدمه الفنانين العرب من اعمال جميلة عكست رؤيتهم في تناول مواضيع الحياة .

واكد مدير المركز الدكتور علي عويد العبادي ان المعرض هو مسك الختام لنشاطات وفعاليات المركز على ارض لبنان بعد قرار الغاءه .. وعكس المعرض عمق ثقافة العراق الجامعة البعيدة نهائياً عن اطر التفرقة ، والمعرض دليل حي في جمع (52) فنان عربي في بيت العراق .

بعدها تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين في المعرض وعدد من الشخصيات الثقافية .

ومنح تجمع جماليات عربية درع الى السفير العراقي في لبنان الدكتور على العامري قدمه مدير المركز ودرع اخر الى وزارة الثقافة اللبنانية واخر الى مدير المركز الثقافي الدكتور علي عويد العبادي ودرع اخر الى رئيس تجمع جماليات عربية الدكتور تحرير علي .

وحضر المعرض جمع كبير من المثقفين العراقيين واللبنانيين ومتذوقي الفن التشكيلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى