الملحقثقافة وتربية

تعاون بين جامعة الروح القدس وجامعة أوربينو كارلو بو الإيطالية تنص على إنشاء قسم ترميم وحماية التراث الثقافي

usek44

الطائر – لبنان:

وقّعت #جامعة_الروح_القدس_الكسليك، ممثلة برئيسها الأب البروفسور #جورج_حبيقة، اتفاقية تعاون، لثلاث سنوات قابلة للتجديد، مع جامعة #أوربينو_كارلو_بو_الإيطالية، ممثلةً برئيسها الدكتور فيلبيرتو ستوكتشي، برعاية رئيس أساقفة أوربينو المونسنيور تاني جيوفاني، وبحضور وفد من جامعة الروح القدس ضمّ الأستاذ أتيليو دي غاسبيريس ومنسّق المشروع في لبنان المهندس والأستاذ جوزف زعرور، إضافةً إلى منسقة المشروع في #إيطاليا الأستاذة لورا باراتين وعدد من الخبراء الإيطاليين والأساتذة والطلاب.

وجاءت هذه #الاتفاقية نتيجةً لرغبة الجامعتين بإقامة تعاون في موضوع التبادل الثقافي من خلال وضع برنامج مشترك (ثلاث سنوات للإجازة وسنتين للماستر)، يقضي بتبادل الطلاب والأساتذة والباحثين والإداريين المشاركين في هذا البرنامج. وبعد النجاح في البرنامج، يحصل المشارك على إجازة أو ماستر في الترميم والمحافظة على التراث الثقافي وحمايته من #جامعة_الروح_القدس.

وتنص الاتفاقية على إنشاء قسم جديد، هو قسم ترميم وحماية #التراث_الثقافي، في كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية في جامعة الروح القدس، اعتباراً من العام الدراسي القادم 2017/2018، يضم ثلاثة اختصاصات (إجازة وماستر) بالتعاون مع جامعة “أونيورب” UNIURB، المعروفة في العالم بفضل تراثها الفني والثقافي الخاص وتميّزها الأكاديمي منذ تأسيسها في العام 1506.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا القسم واختصاصاته هو الأول من نوعه في #الشرق_الأوسط الأمر الذي يخدم الجامعة والتراث الثقافي للبلد والمنطقة على حدٍّ سواء.

usek77

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى