الطائر المغتربالملحق

فرقة الارز الفلكلورية في استراليا احيت ذكرى وديع الصافي

1459673_973817382635217_4079007310976430073_n

الطائر – استراليا:

احيت فرقة الارز الفلكلورية في استراليا، الكرنفال اللبناني في الدارلينغ هاربور الذي تميز هذا العام بحضور الآلاف من ابناء الجالية اللبنانية ومن باقي الجاليات والمجتمع الاوسترالي. وقامت اذاعة صوت الغد بنقل مباشر للحدث الكبير الذي امتد من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الخامسة مساء.
وشارك في الكرنفال أب مجلس النواب النائب الفدرالي الاحراري المخضرم فيليب رادوك، والنائبة ليندا بارني ممثلة زعيم المعارضة في الولاية جون روبرتسون، والسيد نقولا شدياق ممثلا القنصل اللبناني العام جورج بيطار غانم، ومدير البنك العربي اوستراليا جو رزق، ورئيس تحرير صحيفة المستقبل جو خوري.
وقدمت الاعلامية سوزان حوراني الكرنفال اللبناني 2014 الذي احيا ذكرى الراحل الكبير وديع الصافي وتميز بتقديم عدد كبير من الأغنيات والمعلومات عن انجازات الفنان الكبير وديع الصافي الذي سهل وجع الغربة على المغتربين وفتح جسور التواصل بصوته الصافي.
وتنظم فرقة الارز الفولكلورية بقيادة ايلي عاقوري الكرنفال اللبناني منذ 37 عاما وخلاله يبرز وجه لبنان الحضاري والثقافي.
وتخلل الكرنفال لوحات من الدبكة اللبنانية والفولكلور الشعبي قدمتها فرقة ارز لبنان الفولكلورية، بالاضافة الى وصلات أخرى قدمتها مجموعات فنية من الجالية اللبنانية والجاليات الاخرى ابرزها فرقة تيريزكا الشهيرة للرقص وفيبز VIBS المؤلفة من 35 راقصا وفرقة مركز نيوتاون للرقص الشرقي.
وشارك في الحفل الفنان فادي عساف وسمير مرعب والفنانة ادريان مع العازف آليكس يزبك وقدم أرابيان كولابوراشيون وملكة الطبل Queen of the drum عرضين مميزين.Jessica Web – Teza Abi saab – Arabian Collaboration –

ولاول مرة شارك نجم الكوميديا والستاند اب كوميدي روبرت شحادة بفقرة ادت الى تفاعل الجمهور ورسم البسمة مع اجواء من الضحك والمرح لم يسبق لهما مثيل.
ورافق الفنان اليكس حدشيتي فقرات البرنامج وقدم مجموعة من الاغاني لوديع الصافي.
وخلال الحفل ألقيت بعض الكلمات استهلتها حوراني حيث عددت فيها انجازات وديع الصافي وقالت : ” نقدم هذا الكرنفال الى صاحب الصوت الذهبي الذي استطاع بفنه ان ينقلنا الى لبنان بلمحة بصر بالرغم من ملايين الأميال التي تفصلنا عنه وشكرت عاقوري على أتاحة الفرصة لشكر روح هذا الفنان اللبناني العظيم”.
وثم جاءت كلمة عاقوري الذي رحب فيها بالجمهور وقال “انه أراد في هذا الكرنفال تقديم الشكر للكبير وديع الصافي لما تركه من ارث ستغرف منه الأجيال القادمة”.كما وشكر جميع الذين ساهموا وساعدوا لاْنجاح هذا المهرجان اللبناني.
وتلتها كلمة لرادوك:” الذي اثنى على الجهود التي يبذلها عاقوري لتقديم المهرجان في الدارلينغ هاربر معتبرا ان ما يقدمه عاقوري في استراليا لم يره في شوارع بيروت التي زارها مرارا وهذا ما يميز هذا البلد العظيم اوستراليا منوها بالدور الثقافي الذي تقدمه الفرقة”.
وبعدها كلمة لمدير برامج صوت الغد ايلي مطر أشاد فيها بالكرنفال وقال “ان الكرنفال يكبر في كل عام اكثر مشيرا الى العدد الهائل للحضور وتمنى المزيد من التقدم لمنظمي المهرجان وان يستمر بهذا التألق”.اما كلمة المدير العام للبنك العربي الاوسترالي السيد جوزف رزق كانت من القلب حيث اثنى على مجهود الفرقة ومدربها متمنيا الاستمرار واعدا بالمزيد من المساعدات للفرقة.
وحمل الحضور الاعلام اللبنانية والاوسترالية وشاركوا بالرقص على المسرح .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق