الملحقمصارف وعقارات

فرنسَبنك اطلق أول بطاقة China Union Pay في لبنان

الطائر – لبنان: 

برعاية حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، أطلقت مجموعة فرنسَبنك أول بطاقة China Union Pay  في لبنان، وذلك خلال مؤتمرٍ صحافي أقيم في مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي في منطقة الجناح في بيروت في الثاني عشر من شباط الجاري.

ترأس المؤتمر رئيس مجموعة فرنسَبنك معالي الأستاذ عدنان القصار، بحضور سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية في لبنان، السيد جيانغ جيانغ، ممثّل سعادة الحاكم ونائبه الأول السيد رائد شرف الدين، مجموعة من المدراء التنفيذيين في UnionPay  وكبار رجال الأعمال الصينيين واللبنانيين، وحشد من أهل الصحافة والإعلام.

وإذ شكر القصار لسعادة الحاكم رعايته للمؤتمر، أشاد بالدور الجوهري الذي اضطلع به البنك المركزي “في حماية القطاع المصرفي كما والبلد بأسره من الأزمات المالية الدولية مما يمكننا من الصمود والتغلب على التحديات والضغوطات.” كما شكر القصار السفيرالصيني جيانغ، مقدرا الجهود التي يبذلها سعادته “والتي ساهمت في ازدهار الروابط بين البلدين في قطاعات التجارة والأعمال وغيرها.”

وفي هذا السياق، نوه القصار باقتصاد الصين الذي “بات يُعدّ الاقتصاد الرائد في العالم،” وأضاف: “إن الصين هي الشريك التجاري الأول لمعظم البلدان العربية، وبالتأكيد الشريك رقم واحد للبنان. ولدى إدراك مجموعة فرنسَبنك مدى حاجة عملائها إلى طريقة للدفع يعتمد عليها، جديرة بالثقة لتسهيل معاملاتهم في الصين، عقدت المجموعة شراكة مع China UnionPay، وهي الشركة الصينية لبطاقات الائتمان التي توفر البطاقة الوحيدة المعتمدة في جميع أنحاء الصين، وتحديديا لدى 2 مليون نقطة بيع في الصين. كما وأنها معتمدة في أكثر من 150 بلدا في جميع أنحاء العالم ولديها شراكات مع أكثر من 300 من المؤسسات الدولية.”

من جهة ثانية، أشار القصار إلى أن مجموعة فرنسَبنك أنشأت China Desk ، مكتبا للصين مخصصا لخدمة عملائها الذين يسافرون إلى الصين ويعملون فيها، وكذلك لدعم الشركات الصينية العاملة في الأسواق التي يتواجد فيها فرنسَبنك في أكثر من 11 دولة.

أما عن إتفاقية الشراكة التي وقعها فرنسَبنك مع شركة China Union Pay، بهدف تقديم تجربة مصرفية تتميز بالريادة والابتكار والفعاليَة والأمان، فأعرب القصار عن اعتزازه بأن تكون مجموعة فرنسَبنك اليوم في موقع الريادة لا بل الأولى في إصدار هذه البطاقة في لبنان واعتمادها وتفعيلهاعبر جميع أجهزة الصرف الآلي سواء في فرنسَبنك أو BLC . وأشار القصار إلى أن بطاقات Union Pay هي مقبولة لدى أكثر من 12 مليون مركز تجاري و 1.1 مليون من أجهزة الصراف الآلي في سائر أنحاء العالم.

من ثم كانت كلمة للسيد رائد شرف الدين أشار فيها الى اهمية اطلاق أول بطاقةChina Union Pay  (CUP)  في لبنان، خاصة لناحية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع جمهورية الصين الشعبية، مؤكدا على أن انظمة ووسائل الدفع في لبنان هي في تطور مستمر، وتراعي افضل المعايير الدولية. كما لفت إلى ان تزايد التبادل التجاري بين لبنان والصين في السنوات الاخيرة لناحية استيراد المنتجات والصناعات الصينية الى السوق اللبناني جعلت من بطاقة CUP حاجة مهمة وأداة دفع ضرورية لرجال الاعمال والتجار اللبنانيين والصينيين، ويتوقع أن تساهم إيجابا في دفع وتيرة هذه التبادلات.

وأكد السيد شرف الدين على اهتمام مصرف لبنان الكبير بتطوير أنظمة الدفع بشكل يتماشى مع أفضل المعايير الدولية، وذلك ايمانا منه ان كفاءة إجراءات أنظمة الدفع تؤثر على سلامة وفعالية أداء القطاع المالي والمصرفي والنشاط الاقتصادي الكلي بصورة عامة، لافتا إلى أن  مصرف لبنان أعطى أهمية كبيرة للعمليات المالية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق