الملحقمنوعات

فورد بوليس انترسبتور المزودة بمحركات إيكوبوست تكرّر تفوقها في اختبارات التسارع في ولايتي ميشيغان وكاليفورنيا

The New Ford Police Interceptor sedan and utility vehicles

الطائر – دبي: 

حققت فورد موتور كومباني، الشركة المصنعة لسيارات الشرطة الأكثر مبيعاً منذ عام 1996، تفوقاً بارزاً على منافسيها ضمن اختبارات التسارع التي أجريت بشكل منفصل من قبل شرطة ولاية ميشيغان ودائرة شريف لوس أنجلوس.

وتفوق طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور المزود بمحركات إيكوبوست على جميع سيارات المنافسين المزودة بمحركات V8 في اختبارات ولايتي ميشيغان وكاليفورنيا. كما حقق طراز فورد بوليس انترسبتور متعدد الاستخدامات معدلات تسارع أفضل من سيارات المنافسين الجديدة كلياً والمزودة بمحرك V8 وسيارات السيدان المزودة بمحرك V6.

وبهذا السياق قال آري جرونفيلد، كبير المهندسين في قسم سيارات توروس واكسبلورر وبوليس انترسبتور في شركة فورد: “إننا سعداء للغاية بتكرار تحقيق معدلات التسارع الأفضل، حيث تعتبر سرعة وصول ضابط الشرطة إلى السيارة المستهدفة عاملاً أساسياً لتجنب المطاردات عالية السرعة بشكل سالم. وتتمحور عملية تصميم سيارات الشرطة بشكل أساسي حول سلامة أفراد الشرطة، ويمثل هذا الأداء المتميز دلالة واضحة على هذا الإلتزام من فورد”.

نتائج اختبارات شرطة ولاية ميشيغان

أظهرت النتائج الأولية لاختبارات شرطة ولاية ميشيغان أن طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور لعام 2015 بالدفع الكلي للعجلات هو الأسرع على الإطلاق، حيث يستغرق زمن التسارع من الصفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة 5.85 ثانية، بالمقارنة مع 6.31 ثانية لطراز السيدان المنافس والمزود بمحرك V8بسعة 5.7 لتر بالدفع الكلي للعجلات. ويذكر أن ميزة الدفع الكلي للعجلات مزودة كمواصفات قياسية في طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور، فيما تأتي كمواصفات اختيارية لدى السيارة المنافسة.

كما تفوق طراز السيدان المزود بمحرك إيكوبوست على سيارة سيدان منافسة مزودة بمحرك V8 بسعة 6.0 لتر، والتي استغرقت 6.17 ثانية للتسارع من الصفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة.

وقال جوناثان هونيكات، مدير تسويق سيارات فورد بوليس انترسبتور: “تعدّ فورد بوليس انترسبتور سيارة الشرطة الوحيدة التي تمّ اختبار قدراتها على المطاردة من قبل شرطة ولاية ميشيغان ودائرة شريف لوس انجليس، لتقييم نظام التحكم في قوة الجر وأنظمة السلامة للتحكم الإلكتروني بالثبات، وتستلزم فلسفة السلامة التي ننتهجها اختبار سياراتنا بالشكل الأمثل”.

كما تميزت فورد في اختبارات شرطة ولاية ميشيغان للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 ميل بالساعة، حيث حقق طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور وقتاً بلغ 14.19 ثانية، في حين سجلت سيارة السيدان المنافسة المزودة بمحرك سعته 5.7 لتر 15.63 ثانية، واستغرقت سيارة سيدان منافسة أخرى مزودة بمحرك بسعة 6.0 لتر وقتاً بلغ 14.69 ثانية.

وجاءت النتائج مماثلة في قطاع السيارات متعددة الاستخدامات، حيث حقق طراز فورد بوليس انترسبتور متعدد الاستخدمات بالدفع الكلي للعجلات تسارعاً من الصفر إلى سرعة 60 ميل بالساعة في 6.55 ثانية، ومن الصفر إلى سرعة 100 ميل في الساعة في 16.13 ثانية. فيما حققت السيارة المنافسة متعددة الاستخدامات الجديدة كلياً والمزودة بمحرك V8 بسعة 5.3 لتر وقتاً بلغ 7.31 ثانية للتسارع من الصفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة، و18.99 ثانية للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 ميل في الساعة.

وبالإضافة إلى ذلك، حقق طراز فورد بوليس انترسبتور متعدد المستخدمات أسرع وقت حول حلبة غراتان (Grattan) للسباقات متفوقة بذلك على سيارات الشرطة الأخرى.

نتائج اختبارات دائرة شريف لوس أنجلوس

كما وأظهرت نتائج اختبارات دائرة شريف لوس أنجلوس بدورها هيمنة سيارات فورد بوليس انترسبتور. وللمرة الأولى، أجرت الدائرة هذه الاختبارات وفق معايير سرعة تشغيل السيارة والانطلاق، حيث تكون إعدادات أنظمة الثبات والتحكم بقوة الجر في الوضع الافتراضي عند تشغيل السيارة.

وكرّر طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور تحقيق التسارع الأفضل في اختبارات دائرة شريف لوس أنجلوس، حيث استغرق 5.9 ثانية للانطلاق من الصفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة. ونجح طراز فورد بوليس انترسبتور متعدد الاستخدمات والمزود بمحرك إيكوبوست بالتفوق على جميع المنافسين، بالإضافة إلى تسجيل وقت أسرع من بقية طرازات السيدان المزودة بمحركات V6 في الانطلاق من الصفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة.

وجرت هذه الاختبارات في “أوتو كلوب سبيدواي” في فونتانا بولاية كاليفورنيا، حيث تمّ إجراء الاختبار، وحقق طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور المركز الأول مسجلّاً أسرع لفة (1:20.47). كما تفوق طراز فورد بوليس انترسبتور متعدّد الاستخدمات والمزود بمحرك إيكوبوست على المنافسين وسجل أفضل معدلات مسافات التوقف.

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة في شهر أكتوبر من عام 2014، استحوذت فورد على أكثر من نصف سوق سيارات الشرطة الجديدة بواقع 56 في المئة، وبلغت نسبة حصتها في السوق 66 في المئة في شهر يوليو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق