الملحقرياضة

فورد موستانج سيارة مكشوفة مصمّمة خصيصاً للحصول على متعة قصوى

الطائر – لبنان: 

تمنحك فورد موستانج الجديدة كلياً فرصة للهرب من الروتين اليومي والانطلاق على الطرقات المفتوحة. بأسلوبها المميّز ونظام الغطاء المعاد تصميمه كلياً، بإمكان السائقين التمتع بالشمس المشرقة أو النجوم المتلألئة بسرعة أكبر مع كل الأداء والعناصر التصميمية المتوقّعة من موستانج.

ويقول دايف بيريتشاك، المهندس الأعلى لسيارة فورد موستانج: “لطالما كان من الرائع مزج السيارات الرياضية الأسطورية مع السيارات القابلة للكشف مثل موستانج. هذه أفضل سيارة قابلة للكشف نبنيها على الإطلاق بتصميم فريد يمكن من خلاله التعرّف فوراً إلى موستانج وتجربة قيادة مذهلة تماماً”.

ولم يقتصر ابتكار موستانج القابلة للكشف الجديدة على نزع سقف طراز فاستباك. لقد خضعت السيارتان إلى تصميم وهندسة شاملتين لتضمّا مجموعة واسعة من التغييرات الطفيفة بصرياً ولكنها مهمة للحرص على أن تتميّز كل واحدة منهما كسيارة مستقلة فيما تلبيان المعايير المتزايدة من الجودة والأداء والرفاهية.

ويتولّى جويل بياسكاوسكي، مدير التصميم الخارجي، شرح الأمر قائلاً: “إلتزمنا منذ البداية بإعطاء موستانج القابلة للكشف مظهراً فريداً يتميّز عن طراز فاستباك بالتصميم الانسيابي المتماسك الذي تستحقه. من الخط المرتفع والمستقيم المفعم بالقوّة على الجانبين الخلفيين إلى باب الصندوق الذي أعيد تصميم محيطه، تتميّز موستانج القابلة للكشف الجديدة بجودة انسيابية أكثر أكان الغطاء مكشوفاً أو لا، ما يمنح السيارة حضورها الفريد على الطريق”.

للمرة الأولى في سيارة موستانج، يحصل كلّ سقف قابل للكشف على طبقة خارجية مغطّاة بالقماش بالكامل بالإضافة إلى بطانة داخلية تغلّف البنية المكوّنة من خمسة أقواس. وبين هاتين الطبقتين، ثمة لبادة عازلة بسماكة 10 مليمترات تكاد تجعل مقصورة السيارة القابلة للكشف هادئة بقدر طراز فاستباك عندما لا تكون مكشوفة.

وأضاف “ياسكاوسكي: “تمّ بذل جهد كبير على التفاصيل مثل النوافذ الربعية الخلفية لتختفي كلياً عند إنزال غطاء السيارة. كما تمّ صقل نظام الغطاء بحذر لمنع تشكّل الثنايا أو الطيّات القبيحة عند الأطراف الخلفية من السقف لدى رفعه”.

أما إنزال السقف فقد أصبح أسهل من أي وقت مضى. ويقدّم المزلاج المركزي الجديد بمقبض واحد عملية يمكن تنفيذها بيد واحدة من مقعد السائق. ويسمح نظام التشغيل الإلكتروميكانيكي الجديد برفع السقف أو خفضه خلال نصف الوقت الذي كان يتطلّبه الأمر سابقاً بفضل كبسة زرّ بسيطة في الكونسول المركزي. كما أنّ نظام التشغيل الكهربائي أكثر هدوءاً بكثير من التصميم الكهربائي الهيدروليكي السابق.

ويقول بيريتشاك في هذا الصدد: “عندما تكون متوقفاً على الطريق الخاصة أو عند إشارة المرور وتقرّر أنك تريد التمتع ببعض نور الشمس، لا داعي لتنتظر طويلاً حتى ينزل الغطاء.

فقد عمل فريقنا على هندسة سقف قابل للسحب يمكن فتحه وإغلاقه بسرعة وهدوء”.

مزيج الآلية المدمجة أكثر وخط الحزام الأكثر إنخفاضاً في موستانج الجديدة يعني أنّ السقف الذي يطوي على شكل حرف Z هو مسطّح أكثر وموضّب بشكل متقن أفضل من ذي قبل. وقد أصبحت أعلى نقطة من كدسة القماش المثنية منخفضة أكثر من طراز موستانج السابق بـ6.7 بوصة، ما يمنحها شكلاً جانبياً أكثر انسيابية وتطوّراً، ورؤية خلفية أفضل للسائق.

الغطاء ذو الهندسة المتفوقة والمقصورة المحسّنة بشكل كبير هما مجرّد جزء من صناعة سيارة رياضية قابلة للكشف. على غرار طراز فاستباك، تتميّز موستانج القابلة للكشف باستخدام معزّز ملحوظ للفولاذ العالي القوة والفولاذ المنيع في بنية الهيكل.

فتم رفع ثبات عزم الثني في هيكل السيارة القابلة للكشف بنسبة %13 لإنتاج قاعدة أكثر ثباتاً من أجل الاستفادة من نظام التعليق الجديد المستقلّ تماماً. والنتيجة هي قيادة عالية الجودة وأكثر رفاهية على أي سطح وتوجيه محسّن عند سلك المنعطفات.

تحمّس موستانج القابلة للكشف السائقين كي يُنزلوا الغطاء وينطلقوا على الطريق، لذا فإنّ توفّر حيّز حمولة قابل للاستعمال هو من الفوائد الإضافية الكبرى. فقد ساهم السقف المدمج أكثر وأرضية التحميل المسطّحة، بفضل نظام التعليق الجديد، في تعزيز حجم الصندوق بنسبة %19 ليصبح 11.4 أقدام مكعّبة، ما يجعله كبيراً كفاية لاحتواء حقيبتي غولف كبيرتين، حتى بوجود مضخّم لدرجات الصوت المنخفضة الفاخر المتوفّر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد خفض ارتفاع أرضية التحميل عن الأرض في تسهيل عملية وضع الأمتعة في الصندوق.

طيلة 50 عاماً، جمعت موستانج أداء السيارات الرياضية مع القدرة على اصطحاب الأصدقاء في الجولة معك، وبفضل الطراز الجديد القابل للكشف، فقد أصبح الأمر أكثر سهولةً بعد. عرض السيارة الأكبر وتصميم الغطاء الجديد يساهمان في تحسين حيّز الكتفين والردفين للركاب في المقعد الخلفي.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق