الطائر العربيالملحق

“لاجئ مجدداً” على مسرح “بيريت” في جامعة القديس يوسف

الطائر – بيروت:

جرى في مسرح “بيريت” في جامعة القديس يوسف – كلية العلوم الانسانية عرض للوثائقي الدرامي “لاجئ مجدداً” الذي نفّذته المنظمة غير الحكومية الايطالية AVSI في إطار مشروع “إعادة ترميم وتأهيل مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين والمناطق التي تضرّرت من جرّاء النزاع في شمال لبنان” المموّل من التعاون الإيطالي بمبلغ إجمالي يساوي 5 ملايين أورو.

تمّ تنفيذ المشروع بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار والصندوق الوطني للمهجّرين والسفارة الفلسطينية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني. لزّمت الحكومة اللبنانية تنفيذ أعمال التأهيل إلى ثلاثة منظمات غير حكومية ايطالية، ابتداءً من عام 2010 ولغاية شهر أيلول 2014.

وجدّدت السكرتير الأول في السفارة الإيطالية، السيدة بالما دامبروزيو خلال الحفل، التأكيد على “أن دعم اللاجئين الفلسطينيين كان وسيبقى دائماً إحدى أولويات التعاون الإيطالي”.

جرى تلزيم ثلاثة أقسام من المناطق التي يغطّيها المشروع إلى المنظمة غير الحكومية الايطالية AVSI، تضمّنت إعادة تأهيل 500 وحدة سكنية في المخيم بمبلغ إجمالي يساوي 2.300.000 أورو بالتعاون مع مجلس اللاجئين النرويجي NRC ومؤخراً بالتعاون مع المنظمة غير الحكومية الإيطالية RC (البحوث والتنمية).

شدّدت الآنسة جوزيان خليفة، مديرة المشروع في منظمة AVSI على أنّ النتائج المهمّة التي حقّقها المشروع أتت بفضل التزام جميع الجهات الرسمية وأهالي مخيم نهر البارد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق