الطائر المغتربالملحق

“لمّ الشمل” حفل عشاء جامع لـ سفارة لبنان في الأرجنتين

الطائر – الارجنتين 

أقامت السفارة اللبنانية في قاعات النادي السوري اللبناني في بيونس آيرس حفل عشاء حضره أكثر من 400 شخص.

وقد تجاوزت الدعوة جميع التوقعات حيث حقّق الحفل نجاحا  كبيرا، خاصّة أنّ عائدات الحفل كانت لترميم مكاتب القسم القنصلي في سفارة لبنان.

حضر المأدبة العديد من السلطات الوطنية والمحلية وسفراء وأعضاء من السلك الديبلوماسي من البلدان العربية إلى جانب سلطات دينية وأعضاء من الجالية.

وقد أحيا الحفل موسيقى فرقة قوات الدرك الوطني الأرجنتيني.

وخلال اللقاء، ألقى سفير لبنان أنطونيو العنداري كلمة جاء فيها: أنا سعيد جدّا بهذا اللقاء المميز الذي يجمعنا. حضوركم اليوم هو برهان محبة وإيمان بجذوركم ومسقط رأس آبائكم وأجدادكم.

لبنان يضاعف فخره بكم لأنكم أرجنتينيون من أصل لبناني واللبنانيون أبناء أصل، واللبناني لا يشرب في بئر ويرمي فيها حجرا وليس جاحدا للبلد الذي يغب من مائه ويستنشق هواه ويأكل من رغيفه.”

وأخيرا، عبّر السفير عن شكره وتقديره لجميع الذين ساهموا في تنظيم الحدث ولكافة الحاضرين. كما وزّع تذكارات رمزيّة تمثّل أرزة لبنان لكلّ من رئيس النادي أديب عطية والسيد خليل قبلان لما قدّمه لانجاح الحفل والشيف عبدالله أده.

ويجدر الذكر أنه بالاضافة إلى الأطباق اللذيذة التي تذوّقها الحاضرون طوال السهرة، فقد تميّز الحفل بجودة العروض وتنوعها اذ أدّت السيدة سميّة ضاهر أغنية “لبيروت” كما قدمت مغنية الأوبرا فكتوريا مراد شماس بعض المنوعات الموسيقية التي أثارت الإعجاب العامّ واستحسان الحاضرين بينما عرضت فرقة أمير طالب رقصات شعبية لبنانية انضمّ اليها الضيوف بشغف.

وقد تخلّل العشاء السحب على عدّة جوائز قيّمة منها الملابس والمجوهرات واللوحات الزيتية وتذكرة سفر إلى دبي ولبنان.

وقد خيّم احساس عميق بالسعادة والرضا، عبّر عنه الحاضرون الذين أشادوا بما حققه الحفل من لمّ لشمل الجالية التي تمثّلت بكلّ مكوناتها فأطلق الحاضرون على السهرة عنوان “اللقاء الجامع ولمّ الشّمل”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق