الملحقسياحة

نشاطات للسفارة اللبنانية في روما تشجيعاً للسياحة الى لبنان

الطائر -روما:

أجرت سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر سلسلة من اللقاءات لترويج السياحة في لبنان وتعزيزها، بدأت بلقاء مسوولين في وزارة السياحة والخارجية الإيطالية، وطالبت بتشجيع السياحة الى لبنان وإلغاء ما يسمى بالتحفظ تجاه سفر المواطنين الإيطاليين اليه، لان الظروف الحالية تتناقض مع اي تحذير، ولبنان يعتبر اليوم من الدول الأكثر أمانا.

وكان آخر هذه اللقاءات في مقر السفارة اللبنانية مع عدد من كبار ممثلي الشركات السياحية في العاصمة الايطالية الذين خرجوا بانطباع إيجابي وبضرورة العمل لتنظيم رحلات سياحية الى لبنان.

وشرحت السفيرة أهمية تنظيم رحلات سياحية الى لبنان، وقالت: “للسياحة في لبنان أشكال وخيارات متعددة منها: السياحة الترفيهية والتزلج، السياحة الدينية، زيارة المقدسات الدينية، المتاحف، والمواقع الثقافية، والمعالم التاريخية. والتعرف على تقاليد وعادات الشعب اللبناني القريب من إيطاليا”، مذكرة بدعوة قداسة البابا فرنسيس لزيارة المناطق الدينية من أجل التعرف على تاريخها وقيمها الروحية ومعتقداتها.

وأكد المشاركون في اللقاء لـ “الوكالة الوطنية للاعلام”، “ان اللقاء كان مثمرا للغاية وأنهم سيعملون بجدية للبدء بتنظيم رحلات الى بلد سياحي بامتياز”.

وبعد اللقاء، اصدرت رابطة الوكالات السياحية Fiavet Nazionale بيانا تحدثت فيه عن لقاء وفد أعضاء الرابطة الذي ترأسته ايفا جيلينتش مع سفيرة لبنان التي عرضت لاوضاع لبنان، وأكد البيان “أهمية استمرار التعاون بين الوكالات ووزارة السياحة والسفارة اللبنانية في روما”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى