الملحقطب

افتتاح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في شبعا

chamsy-1

الطائر – لبنان: 

افتتح  #السفير_الاماراتي في #لبنان حمد سعيد الشامسي مستشفى الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” في بلدة #شبعا بحضور الوزير السابق خالد قباني ورئيس “مجلس امناء جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية” المهندس امين الداعوق ورئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب وعدد من رؤساء البلديات والفاعليات وحشد من الأهالي.

وجال السفير الشامسي على الاقسام الداخلية للمستشفى واطلع على سير العمل، كما استمع الى مطالب المرضى والمراجعين، وعمد الى التبرع بالدم، ومن ثم وضع بعدها حجر الاساس لمبنى الاطباء التابع للمستشفى.

الشامسي

والقى الشامسي كلمة نقل فيها تحيات قيادة الامارات وشعبها، وقدم التهاني ببدء تشغيل المستشفى “تحت اشراف جمعية “المقاصد” التي وضعنا فيها الثقة من اجل اعلاء شأن هذا المرفق الحيوي الانساني وتعزيزه وتطويره ليلبي حاجات الأهالي.

وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع وتذليل العقبات التي اعاقت العمل فيه طوال 8 سنوات ووجه تحية لوزير الصحة وائل ابو فاعور على ما قام به خلال المرحلة الماضية، موضحا ان “الامارات ستدعم المستشفى ب10 مليون دولار بالتعاون مع وزارة الصحة كما ينص الاتفاق المبرم بين الجانبين”.

وقال: “وضعنا اليوم حجر الاساس لمستشفى الاطباء الذي سيكلف انشاؤه 4 مليون دولار وسيستغرق العمل فيه سنة كاملة وهو سيقدم خدماته الطبية للاهالي في كل المناطق ولاسيما في القرى والبلدات الجنوبية “.

أضاف: “هذا العمل الانساني لدولة الامارات يأتي تكملة لمشاريع سابقة وأهمها مشروع نزع الالغام في الجنوب التي فاقت تكلفتها 70 مليون دولار لأن سياستنا الانسانية لا تفرق بين المناطق او القرى وما نسعى اليه ان تصل اعمالنا الخيرية الى من يحتاجها بعيداً عن التسييس”.

وشدد على أن “رسالتنا انسانية عربية وهي تقوم على المحبة والتقدير لكل لبناني، ومن هنا وعدنا ووفينا بوعد افتتاح مستشفى “الشيخ خليفة” للتأكيد اننا مستمرون بمساعدة لبنان وشعبه الطيب”.

الداعوق

بدوره، قدم رئيس “مجلس أمناء جمعية المقاصد” أمين الداعوق الشكر للامارات ومؤسسة “الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية” على الثقة التي وضعتها بجمعية المقاصد لإدارة المستشفى.

وقال: “سنقوم بكل الجهود الممكنة لكي نخدم هذا المستشفى ونطوره ونصل به الى اعلى المستويات الطبية لان الغاية هي تقديم الافضل للمواطنين والحفاظ على الامانة التي تركتها الامارات بين أيدينا للحفاظ عليها وصونها”.

وأثنى على مساعي السفير الشامسي “الذي لولاه لما كان تحقق هذا المستشفى الحلم لانه كرس كل جهوده وعلاقاته وامكانياته كي يكون لشبعا واهلها والقرى المجاورة مستشفى تضع حداً لمعاناتهم الانسانية بظل الغياب الرسمي”.

وختم “لن ينسى اهالي العرقوب وشبعا هذا الخير والفضل لانك كنت اول من حمل هذه القضية الانسانية وتبناها بكل أمانة وصدق، فنجحت حيث فشل الاخرون”.

صعب

أما رئيس #اتحاد_بلديات_العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب فاعتبر ان “انطلاق العمل دليل على بداية لمرحلة كلها امل وعطاء ومستقبل واعد ينهي سنوات من العذاب”، واصفا الخطوة بالجريئة لان المستشفى يشكل حاجة ملحة وضرورية”.

ولفت صعب الى ان “عجلة الاهتمام بدأت تعويضاً عن مرحلة مريرة من الحرمات، وهذا من سمات ومبادىء الامارات التي ارستها قيادتها الحكيمة وما قامت به اليوم خير دليل على ذلك”.

المنصوري

اما مدير “ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية” في سفارة الامارات السيد مسلم المنصوري الذي قال ان “الامارات تولي أهمية كبيرة للمساعدات الانسانية تحقيقاً لمبادئ العطاء التي غرسها المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، ورسختها قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والتي تراعي الجانب الإنساني لاحتياجات الشعوب ولا ترتبط بالتوجهات السياسية للدولة المتلقية ودون تمييز عرقي او ديني”.

وأشار الى ان “سعادة السفير حمد سعيد الشامسي وجه بتشكيل لجنة لمتابعة تشغيل المستشفى بإشراف ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية لضمان تقديم خدمات استشفائية وعلاجية وفق اعلى المعايير الطبية تلبي احتياجات سكان المنطقة، وتم التنسيق مع وزارة الصحة وإدارة مستشفى المقاصد على خطة التشغيل ومواعيد افتتاح العيادات التخصصية حسب الاولوية والاحتياجات الضرورية للسكان”.

شاتيلا

كما قدمت مديرة عام العمليات في #جمعية_المقاصد عدلا شاتيلا، عرضا موجزا عن مراحل تشغيل هذا الصرح وكيفية ادارته وتنظيم وتشغيل العملية الاستشفائية من اجل صمان الجودة وفق معايير وزارة الصحة ووفق احدث الطرق والاساليب الاستشفائية والرعائية بحرفية ومهنية عالية.

قسم الطوارئ بإسم “الشهيد شاكر ماضي”

وفي لفتة انسانية، اطلق السفير الشامسي اسم “شاكر ماضي” على قسم الطوارىء في المستشفى تخليداً لذكرى الشاب الذي قضى منذ مدة متأثراً بجروحه نتيجة حادث سير. فيما قدمت والدته درعاً تكريمياً كعربون محبة ووفاء لجهود الامارات، منوهة بهذه الخطوة البناءة لانقاذ الارواح.

وفي ختام الجولة تفقد سعادة السفير مع الوفد المرافق المشاريع الانمائية والتنموية التي تمولها دولة الامارات في شبعا، وعاين كيفية سير العمل واستمع باسهاب الى اهمية تلك المشاريع ودورها في المنطقة خاصة لجهة تسهيلها لحياة المواطنين.

cheb3a1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى