الملحقمنوعات
أخر الأخبار

مشاركة عالمية وإقليمية واسعة في معرض بيوتي وورلد السعودية 2

كشف معرض “بيوتي وورلد السعودية” عن مشاركة عدد غير مسبوق من العارضين من جميع أنحاء العالم، إضافة الى عدد كبير من العلامات التجارية المحلية والإقليمية في دورته الرابعة التي ستقام خلال الفترة من 11 وحتى 13 فبراير 2024، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ليؤكد ذلك على ارتفاع حجم الاهتمام العالمي والخليجي بقطاع الجمال والرفاهية وما يشهده من نمو ملحوظ.

وتوقعت أحدث البيانات والتقارير الصادرة عن شركة “ستاتيستا” أن يحقق قطاع العطور في المملكة العربية السعودية إيرادات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، أي بمعدل نمو سنوي قدره 3.33% (للسنوات 2024 – 2028)، وبحسب شركة “جولدستين ريسيرش” تمثل العطور المتميزة الحصة السوقية الأكبر في قطاع مستحضرات التجميل في المملكة العربية السعودية، حيث تستحوذ على نسبة 30% منه، تليها منتجات العناية بالشعر والعناية بالبشرة. 

وسيشهد “بيوتي وورلد السعودية” مشاركة شركة الحرمين للعطور التي تأسست في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وأصبحت الآن من الشركات الرائدة في صناعة العطور على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتخصص الشركة منذ عام 1970 في الروائح الشرقية والعود وتوزع منتجاتها في كافة أنحاء العالم، وفي ظل تزايد الاهتمام بروائح الشرق الأوسط وفرص النمو المحلية، يتيح معرض “بيوتي وورلد السعودية” للمشاركين والزوار فرصة توسيع شبكة العملاء وتلبية شراكات التوريد الإقليمية، ما يجعل المعرض بوابة مثالية للوصول إلى العالمية. في المقابل، تمثل شركة “فراجرانس وورلد ذ.م.م” قصة نجاح إقليمية أخرى، حيث تأسست الشركة في دبي عام 1988 وتقوم حالياً بالتصدير إلى أكثر من 125 دولة في ست قارات، وتمكنت “فراجرانس وورلد” من تأسيس فروع لها في العديد من الدول بما فيها أذربيجان وجورجيا والكويت وقطر والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإندونيسيا وتشيلي.

وفي هذا السياق، قال سيد علي أكبر، مدير إدارة المعرض في ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الشركة المرخصة للمعرض: “نفخر في “بيوتي وورلد السعودية” بقطاع العطور لما يمتلكه من حضور وأهمية ثقافية عميقة في المنطقة، إلى جانب ارتفاع الاهتمام العالمي بمصنعي العطور في الشرق الأوسط”، مشيراً إلى أن المعرض سيشهد هذا العام تواجد واسع لبيوت العطور الأوروبية والعالمية. وأضاف: “يسعدنا في الرياض أن نجمع هذا العام أفضل قادة قطاع العطور في العالم، حيث سيشكل ذلك ميزة عرض استثنائية للجميع في ظل النمو العالمي الذي يشهده هذا القطاع”.   

وتبين التقارير ارتفاع مساهمة قطاع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية في الاقتصاد السعودي، ففي عام 2021 بلغت قيمة قطاع الجمال في البلاد 3.82 مليار دولار أمريكي، وبحسب شركة “”جولدستين ريسيرش” يتوقع أن تشكل منتجات العناية بالبشرة القطاع الأسرع نموًا بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 16% خلال الفترة من 2017 وحتى 2030. 

وستشهد الدورة الرابعة من المعرض تواجد شركة “دار الأميرات” المورد الرائد في المملكة العربية السعودية لمنتجات العناية بالجمال ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، إلى جانب العديد من العلامات التجارية العالمية والإقليمية، حيث تسعى “دار الأميرات” إلى تعزيز تواجدها على الساحة الدولية من خلال توسيع شبكة مكاتبها وممثليها حول العالم. 

أما على المستوى الدولي، فقد اختارت شركة “كومبروف ميلانو” الإيطالية معرض “بيوتي وورلد السعودية” لاستعراض منتجاتها الرائدة في العناية بالشعر والأظافر ومستلزمات صالونات التجميل، فيما تمثل شركة سادا باك العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها نجاحاً اقليماً ملحوظاً في قطاع العناية بالشعر، حيث تقوم بتصدير منتجاتها المبتكرة إلى أكثر من 55 سوقاً دولية، وفي هذا الإطار، توقع تقرير صادر عن “ستاتيستا” في يناير 2024 أن يحقق قطاع العناية بالشعر في المملكة العربية السعودية إيرادات بقيمة 710 مليون دولار أمريكي خلال عام 2024.

ولفت بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي لشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات، الشركة المنظمة للمعرض، إلى أن الفرص المتاحة للزوار الإقليميين والدوليين للتواصل والعرض في “بيوتي وورلد السعودية” لا مثيل لها. وقال: “بعد النجاح الذي حققه المعرض خلال 2022، فقد تمكنت دورة هذا العام من الاستحواذ على كامل مساحة العرض المتاحة، ما يشير إلى أهمية قطاع الجمال والصحة والرفاهية ومساهمته في الاقتصاد، حيث تتصدر دول مجلس التعاون الخليجي هذا القطاع”، وعبر عن اعتزازه بما يقدمه المعرض من فرص تتيح إمكانية التواصل بين الموردين ما يساهم في نمو التجارة انطلاقاً من “بيوتي وورلد السعودية”. 

ويعود “بيوتي وورلد السعودية”، المعرض الوحيد المتخصص بقطاعات الجمال والعطور والشعر والرفاهية في المملكة، الذي سيقام في الفترة من 11 وحتى 13 فبراير 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول التي تمثل جميع جوانب قطاع الجمال، وسيضم المعرض خمس قطاعات رئيسية متخصصة، تشمل العطور، والشعر والأظافر ومستلزمات الصالونات، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. كما يتضمن المعرض قسمًا لسلاسل التوريد والخدمات، مع فئة خاصة بالعناية والنظافة الشخصية.

ويُعد بيوتي وورلد السعودية النسخة الخامسة من علامة “بيوتي وورلد العالمية”، حيث يتم تنظيم المعارض السنوية الأخرى في دبي (بيوتي وورلد ميدل إيست) واليابان (بيوتي وورلد اليابان، بيوتي وورلد غرب اليابان، وبيوتي وورلد اليابان فوكوكا)، وبيوتي وورلد السعودية مرخص من شركة ميسي فرانكفورت جي إم بي أتش لشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

للمزيد من المعلومات أو للتسجيل كزائر في معرض بيوتي وورلد السعودية 2024، يُرجى زيارة الموقع الرسمي:  www.beautyworldksa.com

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى