الملحقمنوعات

لاند روڤر تُخضِع أول تكنولوجيا ذكية في العالم لطيّ المقاعد لاختبار قاسٍ… عن بعد

land-rover

الطائر – دبي: 

حققت #لاند_روڤر مستويات جديدة وغير مسبوقة في اختبار تقنيات سيارتها الجديدة، حيث حلق المغامر البريطاني ذائع الصيت بير جريلز، المعروف بامتلاكه سيارة لاند روڤر، في السماء للقيام باختبار قاسٍ للتكنولوجيا الذكية لطيّ مقاعد سيارة ديسكڤري الجديدة. ويتيح هذا النظام الجديد لمالكي سيارات ديسكڤري إعادة ضبط مقاعد سيارتهم عن بعد من خلال تطبيق InControl على هواتفهم الذكية من أي مكان في العالم، حتى من #الجوّ.

وبعد أن قفز من #طائرة بصحبة ستة أعضاء من فريق مظليي البحرية الملكية، وسقط بسرعة 125 ميلاً في الساعة، استطاع بير تغيير إعدادات مقاعد السيارة بلمسة زر على هاتفه الذكي قبل أن يضطر إلى فتح مظلته.

وعند وصولهم إلى الأرض، تمكن فريق المظليين من الصعود إلى سيارة نموذج مموّهة من طراز ديسكڤري الجديدة، والتي تتسع بشكل مريح لسبعة راكبين بالغين.

وتسمح #التكنولوجيا_الذكية الأولى من نوعها في العالم لطيّ المقاعد، بضبط وتجهيز صفي المقاعد الخلفية بشكل كامل في أقل من 14 ثانية، عن بعد من خلال تطبيق InControl_Remote# الذي يمكن تحميله على أي جهاز يعمل بنظام iOS# أو نظام #أندرويد.

وفي تعليقه على هذه التجربة، قال بير جريلز: “تثبت لاند روڤر مجدداً روعة #سيارة_ديسكڤري الجديدة كأفضل سيارة عائلية على الإطلاق. وإن تقديم هذه التكنولوجيا الذكية الأولى من نوعها في العالم لطيّ المقاعد هو أمر مثير للإعجاب في حد ذاته، وإن القدرة على تشغيل هذه الخاصية عن بعد ونحن نقفز من طائرة تحلق في السماء بسرعة جنونية هو أمر في غاية الروعة أيضاً. وأنا لست متأكداً من أن كثيراً من الناس سيستخدمون هذه التكنولوجيا على هذا النحو الجنوني، ولكن تفعيل السيارة عن بعد بهذه الطريقة سيكون بلا شك أمراً مهماً حقاً بالنسبة للأسر كثيرة الانشغال، التي تود أن تكون على أهبة الاستعداد على الدوام”.

وقال أليكس هيسلوب، كبير مهندسي سيارة ديسكڤري في لاند روڤر: “تتيح هذه الخاصية الفريدة لسيارة ديسكڤري الجديدة التميز عن أي سيارة أخرى. وإن قدرة مالكي السيارة على تغيير وضعية المقاعد خلال انشغالهم بأعمال أخرى مثل الاصطفاف عند صندوق المحاسبة خلال تسوقهم هو أمر مهم يزيد من عوامل الراحة التي توفرها هذه السيارة من خلال الابتكار التكنولوجي”.

هذا ويمكن تفعيل تقنية طيّ مقاعد السيارة من خلال أربع طرق مختلفة، بما في ذلك الطريقة التي قام بتجربتها واختبارها المغامر بير جريلز عن بعد. أما عن قرب إذا كان مالك السيارة بجانبها، فيمكن تحريك وطيّ مقاعد السيارة بواسطة المفاتيح الموجودة داخل مقصورة الأمتعة، وعلى الدعامة C. ويمكن أيضاً رفع وخفض صفي المقاعد الثاني والثالث من خلال استخدام الشاشة الرئيسية التي تعمل باللمس على لوحة القيادة.

ويتيح تطبيق InControl Remote من لاند روڤر للعملاء الذين يستخدمون هواتف ذكية بنظام iOS أو نظام أندرويد الاتصال بسيارة ديسكڤري الجديدة من أي مكان في #العالم، مما يجعل أداء مجموعة متنوعة من المهام أمراً ممكناً. ومن التحقق من إغلاق جميع النوافذ، أو فحص مستوى الوقود وصولاً إلى ضبط مكيف الهواء أو مراقبة موقع السيارة، تقدم التكنولوجيا المتطورة مستويات جديدة من راحة العملاء وقدرات الاتصال إلى سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى