الملحقثقافة وتربية
أخر الأخبار

إطلاق منصة “سند لغتي” لتعليم اللغة العربية في الوطن وبلاد الاغتراب

الطائر – لبنان.

اطلق وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى منصة “سند لغتي” المتخصصة في  تعليم اللغة العربية في الوطن وبلاد الاغتراب، خلال حفل رمزي في مقر المكتبة الوطنية بالتعاون مع “مؤسسة حكمت ناصر التنموية” (سند لبنان).

وقال المرتضى بالمناسبة:”ان اللغة العربية تمثل الجزء الاهم من هويتنا، واي شعب لن يكتب له الاستمرار كشعب إلا اذا حفظ هويته وبالتالي حفظ لغته”.

واضاف:”ان الازمة التي نعاني منها ليست موجودة فقط بالمناهج التربوية، إنما في الجو الاجتماعي العام الذي فيه استغناء عن اللغة العربية”.

وحضر الحفل الذي اقيم لمناسبة “اليوم العالمي للغة العربية” حشد من الهيئات والشخصيات الثقافية والادبية والتربوية.

والقى ممثل وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية الاونيسكو المحامي شوقي ساسين كلمة لفت فيها الى ان “وزارة الثقافة وفي  كل ما يتعلق  باللغة العربية هي الداعم الاول، لايماننا بان الامة العربية هويتها الاساسية هي لغتها، ذلك ان هذه اللغة ليست فقط لغة الارض بل هي في ايماننا لغة السماء أيضا، ولايماننا  بان تراثنا العربي يحتوي من الابعاد الانسانية والثقافية المتنوعة ما لا تحتويه لغة اخرى في العالم كله”.

وختم:”اننا على ايمان بان  سيادة كل امة مرتبطة بسيادة لغتها”.

وكانت مداخلة لرئيس جمعية “سند لبنان”حكمت ناصر عبر تقنية “زوم” لتواجده خارج لبنان، اعرب فيها عن “شكره وتقديره للوزير المرتضى اطلاق المنصة في خطوة لتشجيع الشباب الايمان باللغة العربية في لبنان والاغتراب”.

الازمة ليست في المناهج إنما في الاستغناء عن اللغة العربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى