الملحقثقافة وتربية

مجموعة طلال أبوغزاله اطلقت منصة تدريب أون لاين

الطائر – لبنان:

أطلقت مجموعة #طلال_أبوغزاله بالتعاون مع المجموعة المتحدة للتعليم “منصة تدريب أون لاين” برعاية الدكتور طلال أبوغزاله والأستاذ محمد عليوه.

ويأتي إطلاق المنصة تماشيا مع رؤية الدكتور أبوغزاله بنشر #التعليم_الرقمي، استنادا إلى أهمية التعليم وأثره على المجتمعات، وإبراز إيجابيات التعليم الرقمي وتسهيل عملية نقل المعلومة وايصالها الى أكبر قدر من الناس.

وأكد الدكتور أبوغزاله أهمية وجود نظرة جديدة في التعليم والارتقاء بقدرات الموارد البشرية من خلال الانتقال من مبدأ التعليم إلى التعلم، حيث تكون الوظيفة التوجيه والإرشاد، وشرح كيفية التعلم واستخدام تقنية المعلومات للتعلم وليس تعليمه، والتركيز على أهمية التدريب المستمر في سبيل التطوير ومواجهة التحديات.

وشدد على أهمية دعم “#الابداع” و#الابتكار، خصوصا في مجال المعرفة وتقنية المعلومات، فهو الطريق إلى المستقبل والبناء والنجاح والثروة.

وقال الأستاذ محمد عليوة رئيس المجموعة المتحدة للتعليم أن المجموعة المتحدة للتعليم شركة رائدة في مجال التعليم في العالم العربي وتعمل في العديد من المبادرات والمساهمات المهمة في مجال النشر الرقمي وإنتاج المحتوى التعليمي والإثرائي بأنواعه، فضلا عن الاستثمارات في مجالات التعليم الرقمي والذكي بهدف إيجاد وتنمية التعليم كصناعة متكاملة.

وأشار إلى أن المتحدة أطلقت هذا العام عددا من المنصات الرقمية النوعية في هذا المجال وحققت جوائز دولية، لتضاف لها هذه المنصة، والمتوقع أن تكون إنطلاقة كبيرة في عالم التعليم الرقمي.

واستعرض الأستاذ رامز القنيبي مدير المشروع في المجموعة نسبة إنجاز الحالية للمشروع والخطة المستقبلية له، موضحا أن “تدريب أون لاين” هي منصة رقمية تقدمها مجموعة طلال أبوغزاله الدولية ومجموعة المتحدة للتعليم، تهدف إلى زيادة مستويات التدريب المهني للطلاب والمهنيين وتعزيز قدراتهم وخبراتهم العملية في مختلف المجالات، وذلك عن طريق توفير التدريب عن بعد بواسطة وسائل التدريب الإلكترونية الحديثة.

وبين أن المنصة تعرض مجموعة متنوعة من الدورات المتخصصة على الانترنت مقسمة لمستويات ومراحل مختلفة، لمساعدة المهنيين في جميع أنحاء العالم على اكتساب المهارات التي يحتاجونها للنجاح في العالم المهني وتطوير قطاع التعليم والتدريب والمعرفة في الوطن العربي.

من جانبه، استعرض المدير التنفيذي للشركة المتحدة للإنتاج التعليمي ومدير منصة هوز (الشريك المنفذ) الدكتور فهمي البلاونة المرحلة الأولى من المشروع وقدم عرضا عن خصائص ومزايا المنصة التعليمية والبرامج التدريبية التفاعلية المدعمة بالوسائط المتعدة والمتاحة على المنصة. واستعرض دورة تدريبية كاملة أمام الحضور موضحا الإمكانيات الفنية التي يمتاز بها مثل هذا النوع من الدورات، بالإضافة إلى سهولة ومتعة التدريب عبر المنصة.

أضاف: “تم إعداد كل دورة على المنصة من قبل أفضل الخبراء والمدربين المعتمدين وباستخدام أحدث الأدوات التفاعلية وطرق التعليم الالكتروني المبتكرة لتعزيز كل جانب من جوانب التجربة التدريبية، حيث تتوفر الدورات والبرامج على الموقع الإلكتروني www.tadribonline.com، وتسمح بالتواصل من خلال البريد الالكتروني info@tadribonline.com.

يشار إلى أن المنصة تتناول مجالات عدة تشمل المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية والتسويق الرقمي، وإدارة المشاريع، والريادية في الأعمال، والملكية الفكرية والعلامات التجارية، وإدارة الجودة.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق