الملحقشركات ومعارض

مجموعة M1 تطلق شركة areeba لتكنولوجيا الدفع الإلكتروني بعد الاستحواذ عليها من بنك عوده

الطائر – لبنان:

في خطوة  رائدة على الصعيد #الاقتصادي_والمالي في #لبنان، أعلنت شركة (M1 Financial Technologies Holding)  التابعة لشركة M1 Group  عن استحواذها على كامل أسهم شركة areeba# المملوكة من #مجموعة_بنك _عوده ش.م.ل، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في المقر الرئيسي الجديد للشركة الواقع في مبنى م 1 شارع عمر الداعوق بيروت.

وكان بنك عوده كان قد قام بتحويل كامل قسم بطاقات الدفع والخدمات الالكترونية في المصرف إلى شركة areeba  كمؤسسة مالية مستقلة في اوائل سنة 2017.

والهدف الرئيسي لشركة areeba هو تعزيز وتطوير حلول #الدفع_الإلكتروني باستخدام أحدث تكنولوجيات الدفع. وستعمل الشركة على توفير أرقى الحلول الإلكترونية وبرامج الولاء للمصارف والتجار والحكومات في لبنان والمنطقة مراعيةً أحدث الإبتكارات ومعايير الأمان، علما بأن areeba هي شركة منظّمة ومسجلة على لائحة المؤسسات المالية التي يصدرها مصرف لبنان ومرخّصة من قبل المؤسسات العالمية #ماستركارد و#فيزا، هذا بالاضافة الى تعاقدها مع شركة #أميركان_إكسبرس.

وقال ماهر ميقاتي، الرئيس التنفيذي لشركة areeba: “إنطلاقا من الخبرة الطويلة لمجموعة M1 في التكنولوجيا والخدمات في قطاع الاتصالات، ومن سعينا لتنويع استثماراتنا في هذا المجال، وجدنا إمكانيات كبيرة للنمو في حقل الدفع الإلكتروني في لبنان وفي المنطقة. ومن هذا المنطلق قمنا بالاستحواذ على شركة  areeba بكافة أجهزتها التكنولوجية الخاصة بإصدار البطاقات والدفع عبر الوسائل الدفع غير التلامسية وأجهزة الهاتف الذكية(contactless devices & smart phones)، هذا بالإضافة الى جميع نقاط البيع وبوابة الدفع الخاصة بالتجارة الإلكترونية وكافة برامج الولاء. كما  تم نقل معظم أفراد فريق العمل السابق في بنك عوده والذين يتمتعون بكفاءات وخبرات عالية في مجال الدفع الإلكتروني لإدارة هذه الشركة.

وذكر ميقاتي أن شركة  areeba# سوف تلعب دوراً حيوياً في الارتقاء بقطاع خدمات الدفع الالكتروني وبرامج الولاء في لبنان والمنطقة لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال وذلك من خلال إدخال العديد من حلول الدفع المبتكرة إلى السوق والالتزام باعتماد أحدث الأنظمة الإلكترونية  والاستثمار المستمر في الموارد البشرية.

ومن جانبه قال رمزي الصبوري، الرئيس التجاري للشركة: “نحن نسعى للارتقاء بالتكنولوجيا إلى مستويات أعلى بالابتكار في المنتجات والخدمات التي نقدّمها للمصارف والتجار والحكومات. حاليا  نعمل على تطبيق خطة عمل استراتيجية نسعى من خلالها الى توسيع نشاطاتنا محلياً وإقليمياً. لقد  بدأنا بالفعل العمل على تعزيز نشاط الشركة محليا ونبحث في المزيد من مشاريع التعاون مع مؤسسات مالية أخرى، مع خطط واعدة وملموسة في التوسّع إقليميا”.   

وقد شغل الصبوري، قبل انضمامه إلى areeba#، منصب مدير شركة فيزا في لبنان والعراق، وأدى دوراً بارزا في تعزيز نشاط الشركة وبناء علاقات استراتيجية مع عملائها من المصارف والمؤسسات المالية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق