الملحقثقافة وتربية

محاضرات حول التسويق في جامعة الروح القدس

 

الطائر – الكسليك: 

نظّم قسم التسويق في كليّة إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس – الكسليك سلسلة من المحاضرات، بحضور طلاب حاليين وسابقين.

حملت المحاضرة الأولى عنوان “التسويق التفاعلي: مقاربة جديدة في التسويق الرقمي”، وقد ألقاها المدير التنفيذي لشركة Born Interactive فادي صبّاغة مشدّداً فيها على “أهمية وسائل الإعلام الرقمية في عالم التسويق، وخصوصاً وسائل التواصل الإجتماعي التي تتميّز بمرونتها مع متطلبات السوق، وسرعة إنتشارها بين الزبائن، وتأثيرها فيهم، وتطوّرها المستمر”.

أمّا المدير الإبداعي في شركة Intermarkets أسعد دويهي فتناول موضوع “الإبداع وصناعة علامة تجارية قوية”. وأكّد أنّ “صورة المنتَج لابدّ أن تكون إبداعية وتفاعلية كي تنجح في جذب الزبائن”. وعرض لمنتجات لبنانية “ركّزت في حملاتها التسويقية على مبدأ “قوة الكلمة”، فباتت الدعاية تدخل في حياة المستهلك اليومية وتواكب الوضع السياسي والإجتماعي في لبنان. وحالياً، أصبح الناس يشاركون في صنع الدعاية عبر إقتراح صور وشعارات للمنتج عبر وسائل التواصل الإجتماعي”.

وكانت المحاضرة الأخيرة بعنوان “مقاومة المعتاد في الإعلان”، وقد ألقتها المديرة العامة لوكالة الإعلانات Y&R غادة الخطيب. وقدّمت فيها لمحة عن الوكالة ومبادئها والتحديات التي تواجهها. وحفّزت الطلاّب على “التمتّع بالشغف، والإبداع، والشمولية بالإضافة إلى تعدد الخيارات والشركاء والإهتمام بالزبائن كي ينجحوا ويبدعوا في عملهم”.

وأشارت مديرة قسم التسويق ومديرة النشاطات في الكليّة الدكتورة ندى سركيس أنّ “القسم سينظّم محاضرات بشكلٍ دوريّ تطال العديد من المواضيع التي تهمّ الطلاّب، بهدف رفع مستوى المعرفة لديهم، وتعريفهم على الجانب التطبيقي في مهنتهم المستقبلية وتحضيرهم أكثر إلى سوق العمل”. وأضافت: “سيحصل الطلاّب على إفادات تضاف إلى سيرتهم الذاتية، بمجرّد مشاركتهم في هذه المحاضرات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق