الملحقمصارف وعقارات

محاضرة إقتصادية حول “مخاطر الدول والتصنيف الائتماني”

ROB_9154

الطائر – بيروت: نظّم البنك اللبناني الفرنسي بالتعاون مع مركز دراسة الإقتصاد والأسواق المالية التابع لجامعة البلمند محاضرة حول “”مخاطر الدول والتصنيف الائتماني”، في 25 حزيران 2014 في ردهة  “The Floor” في القنطاري. وقد حضر هذا المؤتمر ممثلي وسائل الإعلام وموظفي المصرف.

افتتح المحاضرة السيد جميل قودم، المسؤول عن محفظة الصندوق ومدير وحدة إدارة السندات في البنك اللبناني الفرنسي. ثم قدّم الأب بول الدويهي، مدير مركز دراسة الإقتصاد والأسواق المالية، عرضاً شاملاً حول مخاطر الدول والمتغيّرات المختلفة التي ينبغي مراقبتها لقياس هذه الخاطر. وقد دعم هذا الإطار النظري بنماذج تحليلية عن المخاطر التي تواجهها دول عديدة مثل الولايات المتحدة واليابان والمملكة المتحدة، وغيرها من البلدان الأوروبية.

يجمع بين البنك اللبناني الفرنسي ومركز دراسة الإقتصاد والأسواق المالية التابع لجامعة البلمند اتفاق شراكة أبرم في العام 2007 حيث يقدم المصرف التمويل اللازم لنشاطات المركز التي تتمحور حول تطوير الأسواق المالية ودراستها وتقييمها. كذلك يقوم المركز بتعريف الطلاب علىالمفاهيم الإقتصادية وأسواق رأس المال، ويصدر دراسات يومية وأسبوعية وشهرية عن الأسواق الإقتصادية العالمية.

تجمع ردهة “The Floor” التي تشكّل مركز خدمات متكامل (One-stop shop) رائد وفريد من نوعه في الشرق الأوسط، مختلف الشركاء والأقسام الذين يعنون بالأدوات المالية وتضمّ الأقسام التالية: أسواق رأس المال، الخزينة، المبيعات للشركات، الأسواق الماليّة، سوق القطع، العمليات المصرفية الخاصة، وغرفة التداول والقسم الإستشاري ﺇضافة إلى ليبانو فرانسيز فينانس، الشركة المالية التابعة للبنك اللبناني الفرنسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق