إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

فودافون مصر وإريكسون تطلقان أول وظيفة شبكة افتراضية تجارية في الشرق الأوسط

Rafiah_VDF

الطائر – مصر:

بعد اختيارها إريكسون كشريك في مجال التحول للخدمات السحابية، أطلقت شركة فودافون مصر أول وظيفة شبكة افتراضية تجارية في منطقة الشرق الأوسط. وكانت منصة تقنيات إدارة الاتصالات المتنقلة الخاصة بخدمات عقدة دعم الحزمة العامة الراديوية الافتراضية SGSN-MME من اريكسون تقوم بعمليات إدارة وخدمة حركة بيانات الهاتف المتحرك ذات النطاق العريض على شبكة فودافون مصر منذ أكتوبر 2016.

وتدعم منصة تقنيات إدارة الاتصالات المتنقلة الخاصة بخدمات عقدة دعم الحزمة العامة الراديوية الافتراضية SGSN-MME  من إريكسون  تقنيات وصول متعددة مثل GSM و WCDMA و LTE وتتداخل بشكل كامل مع خدمات الاتصال اللاسلكي واي فاي. وتوفر تكاملية تامة ، إضافة إلى كونها محايدة بالنسبة لأنظمة الخدمات السحابية الأساسية وتدعم تقنيتي Openstack و VMware. وبالاعتماد على مفهوم التجميع المبتكر والخاص بإريكسون، تعمل شبكة فودافون مصر باستخدام مزيج من تقنيات SGSN/MME  الافتراضية والحقيقية في إطار المجمع نفسه ليتم تعزيز ودعم كفاءة الطاقة الاستيعابية.

وتعليقاً، قال أسامة سعيد، مدير قطاع التكنولوجيا في فودافون مصر: “نحن سعداء بتعاوننا مع شركة إريكسون واتخاذ خطوات إضافية نحو التحول الافتراضي في وظائف شبكتنا. وبكل تأكيد ستسهم تكنولوجيا التحول الافتراضي للشبكة في تحسين نوعية وكفاءة الخدمات التي نقدمها لعملائنا. وستسهم هذه الشراكة بدورها في دعم هدفنا الرئيسي القائم على تعزيز رضا العملاء. إننتا متحمسون لمواصلة العمل على تطوير تقنيات الشبكة الأساسية جنباً إلى جنب مع  إريكسون “.

تتمتع إريكسون بخبرة طويلة في مجال نشر وتشغيل شبكات LTE / EPC التجارية، حيث ساهمت الشركة في تأسيس وإدارة أكثر من 300 شبكة في أنحاء متفرقة من العالم بما في ذلك منصات SGSN-MME حقيقية أو افتراضية. وتتميز هذه التكنولوجيا بتطورها المستمر لتدمج وظائف مبتكرة وتخلق فرص عمل جديدة للشركات إضافة إلى خفضها للتكاليف.

وقالت رافية إبراهيم، رئيسة إريكسون الشرق الأوسط وشرق أفريقيا: ” الاستفادة من تكنولوجيا SGSN الافتراضية تعتبر الخطوة الأولى في رحلة فودافون مصر نحو الحوسبة الافتراضية و السحابية ، و دائما ما يبحث المشغلون عن طرق لزيادة القدرات و تحقيق الكفاءة و هذا الاتفاق سوف يمكن لفودافون مصر تحقيق هذه الأهداف”.

ولكونها تعمل وفقاً لأجهزة وبرمجيات ذات وظائف عملية مميزة، تعزز منصة تقنيات SGSN-MME من إريكسون قدرات وطاقة الشبكة لتلبية كافة متطلبات وتوقعات نمو حركة البيانات مستقبلاً. وتوفر هذه المنصة طاقة استيعابية أكبر للمشغلين لتمكينهم من تعزيز خدماتهم وعملياتهم وتلبية المتطلبات المتزايدة على حركة بيانات الهاتف المتحرك ذات النطاق العريض.

ericsson

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى