الملحقطب

مركز ريفيفا يفوز بجائزة الإبتكار لعام 2014 في مؤتمر دبي الإقليمي للسياحة الطبية

R.6

الطائر – دبي: 

فاز مركز Reviva اللبناني بجائزة Innovation Award خلال مؤتمر السياحة العلاجية في مجمّع محمد بن راشد الطبّي الأكاديمي في دورته التاسعة في دبي، والذي يهدف الى تفعيل دور السياحة الطبيّة ولقد كان الحدث الإقليمي برعاية حكومة دبي ووزارة السياحة اللبنانية، بحضور وزير السياحة ميشال فرعون ومشاركة 60 دولة من العالم، في 19 و20 تشرين الاول. وترأس وفد رفيفا الدكتور ألبير عازار، الذي تسلم الجائزة في حفل لتكريم الفائزين من المؤسسات الطبية من حول الشرق الأوسط.

فرعون : واكد فرعون في كلمته ان لبنان كان وما يزال مستشفى الشرق منذ السبعينات وحتى الان لأنه ما زال يتمتع بمقومات علاجية وطبية متطورة .

ان لبنان يفترض به ان يكون موجوداً في مثل هذه المؤتمرات خصوصاً ان دول تسعى للعب هذا الدور وتؤمن مداخيل إضافية عبر السياحة  الطبية ولبنان مثل هذه الدول قادر على تطوير هذه السياحة بالتعاون مع وزارة الصحة في لبنان في اجل إنشاء لجنة  ” طبية-سياحية ” للاهتمام بالسياحة العلاجية التي تؤمن المداخيل الداعمة للقطاع السياحي في لبنان .

 عازار

وتسلّم جائزة Reviva مدير عام المركز الطبّي في مستشفى الشرق الأوسط الدكتور ألبير عازار، الذي شرح أهمية التطوّرات العلميّة للعلاج بالخلايا الجذعيّة وأعطى أملاً بالشفاء من الأمراض المستعصية، مشددًا على أهميّة هذه الاختبارات التي تعيد لبنان الى الخريطة الصحيّة دوليًّا.

وأكّد عازار سعيه “الحثيث لاستقبال المرضى من مختلف دول العالم لأنّ لبنان يتمتّع بطبيعة مناسبة لاستقطاب طالبي الاستشفاء في كل القطاعات الاستشفائية، في لبنان أفضل الأطباء وأشهرهم، وبهذه الجائزة نثبت قدرتنا على الإبتكار والإبداع حتى في المجالات الأكثر تطورا مثل الخلايا الجذعية”.

 المؤتمر

واستعرض المؤتمر الخدمات العلاجية التي تتميز بها الدول المشاركة، وفترة النقاهة التي يقضيها المريض بعد العلاج والرحلات السياحية للمريض ومرافقيه.

يشار إلى أن مؤتمر السياحة العلاجية أقيم من قبل في دول عدة، من بينها ألمانيا وقبرص وإسبانيا والفييلبين وجنوب أفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق