الملحقطب

مركز كليمنصو الطبي في بيروت ينال اعتماد الهيئة المشتركة الدولية لاعتماد المستشفيات (JCI) للمرة الثالثة

CMC logo

الطائر – بيروت: 

أعلن مركز كليمنصو الطبي بالتعاون مع جونز هوبكنز انترناشيونال نجاحه للمرة الثالثة باعتماد الهيئة المشتركة الدولية لاعتماد المستشفيات (JCI)، بعد مرور ثلاث سنوات على الاعتماد الثاني في عام 2012. ويتم منح هذه الشهادة لمؤسسات الرعاية الصحية التي تطبّق مجموعة معايير قياسية عالمية لتحسين الجودة ونوعية الرعاية الصحية. وقد تميّز مركز كليمنصو الطبي بتطبيق 99.6% من أصل 285 من المعايير القياسية المقسمة الى 1160 عنصر قياسي لحيازة هذا الإعتماد.

وفي هذا الصدد، صرّح السيّد روبرت كريسماس، رئيس فريق التقييم في اللجنة الدولية المشتركة: “لم يكن تقرير مركز كليمنصو الطبي جيداً بل كان ممتازاً”. كما علق أعضاء فريق التقييم “لقد اطلعنا في مركز كليمنصو الطبي على المئات من أفضل التطبيقات السريرية والتي سنشاركها مع باقي مؤسسات  الرعاية الصحية العالمية” .

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمركز كليمنصو الطبي الدكتور مؤنس قلعاوي: “إنها مدعاة فخر واعتزاز للبنان ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها أن يعاد اعتماد مركز كليمنصو الطبي من قبل الهيئة المشتركة الدولية لاعتماد المستشفيات (JCI) للمرة الثالثة. لقد تم الاعتراف مجدداً بالتزام مركز كليمنصو الطبي بأعلى المعايير الدولية ومبادئ الجودة والامتياز الأمر الذي فاق جميع التوقعات”. وأضاف ” أنا على ثقة أن الحصول على هذه  الشهادة للمرة الثالثة هو اعتراف بعملنا الجاد والدؤوب، وباحترافيتنا والتزامنا بالامتياز في رعاية المرضى التي طورناها في المستشفى على مدى عشر سنوات، وما زالنا نطورها لنعزز نوعية الرعاية الصحية ونرفعها إلى أعلى المستويات”.

تعمل الهيئة المشتركة الدولية لاعتماد المستشفيات (JCI)على تحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المجتمع الدولي من خلال تقديم الإعتماد ومنح الشهادات الدولية وكذلك من خلال تقديم خدماتها الاستشارية والتعليمية إلى المؤسسات الطبية بغية تطبيق معايير الجودة وإيجاد الحلول العملية والمستدامة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق