الملحقفن ومسرح

” معرض يأسر الأنظار Bling Bling”

 

الطائر – لبنان: 

“Bling Bling” هو عنوان المعرض الذي نظمته المشرفة حنان عقّاد في سوق الذهب في اسواق بيروت  والذي ضمّ عشرات اللوحات لكبار الفنّانين من مختلف الجنسيات.

وقد اختارت عقّاد كعنوان للمعرض، التعبير الأميركي المتخصص بلغة الهيب هوب “Bling Bling”، والذي يعني ما يجذب الأنظار على غرار بريق الجواهر. وقد جاء العنوان ليعبّر عن تميّز اللوحات، بحيث تستميل الناظر إليها وتستوقفه بجماليتها كما لو كانت برّاقة. والهدف خلف هذا المعرض هو عرض وتسليط الضوء على الوعي التشكيلي بالإضافة إلى خلق مساحة للتوقف عند الفن والاستمتاع به في خضم الأزمة الراهنة في عالمنا العربي.

وتمتلك كل من اللوحات المعروضة في Bling Bling خصوصية معيّنة، وقد أُنجز بعضها بألوان زيتية والبعض الآخر بألوان الأكريليك، بحيث تُبرِز تميّز كل فنّان من ناحية الأسلوب والتقنية وآلية العمل.

وجمعت اللوحات حضارات وثقافات متعددة من حقبات تاريخية متباعدة، حيث تنوّعت اللوحات بين باروكية، وأخرى من القرن التاسع عشر، فضلاَ عن لوحات لفنانين لبنانيين، وسوريين، وعراقيين، وإيطاليين، وفرنسيين. نذكر منهم سعد يغن، ووجيه نحلة، وعماد كاظم، وحمود سنتوت، وسبهان آدم، ورمزي كاييلو، وفاتح المدرس  ومجموعة من نخبة الفنانين الرواد والمعاصرين.

يذكر ان معرض Bling Bling  مستمر لغاية 16 تشرين الثاني، ويفتح أبوابه بين الساعة 11 صباحا وحتى الثامنة مساءً.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق