الملحقفن ومسرح

معرض “ Consumption” في مركز بيروت للمعارض

 

 Prix_Pictet_Beirut_Vernissage2_AW2

 

الطائر – لبنان: 

بمناسبة إطلاق الدورة الخامسة لـجائزة Pictet وبالتعاون مع السفارة السويسرية في لبنان وبتننظم من شركة سوليدير سيتم افتتاح معرض “Consumption”  “إستهلاك” في مركز بيروت للمعارض عند السادسة من مساء الأربعاء 10 حزيران 2015 ويستمر لغاية 12 تموز.

أطلقت هذه الجائزة في العام 2008 بمبادرة من المصرف السويسري الخاص “بيكتيه وشركاؤه”     (Pictet & Cie) لتصبح من أهم الجوائز العالمية  في مجال التصوير والمبادرات المستدامة .

تحتوي الجائزة على عنصرين: الأول عبارة عن 100،000 فرنك سويسري تمنح للمصور الذي، برأي لجنة التحكيم، يقدم أكبر سلسلة من الصور تجسّد  موضوع الجائزة. وجائزة اللجنة، التي يمنحها شركاء  Pictet، مخصصة  للمصور الذي يقوم برحلة الى المنطقة حيث مشروع الإستدامة المرتبط بموضوع الجائزة مما يعتبر مساهمة بيئية وإجتماعية و إقتصادية مهمة.

قدم 275 مرشحاً من 66 بلداً وستة قارات، 700 مصورا من جميع أنحاء العالم، وتعليقاً على إستجابتهم، كتب الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان:

“تروي هذه الأعمال مجتمعةً قصّة مروّعة ومتفائلة في الوقت نفسه. مرة أخرى تقدّم جائزة Pictet  مجموعة من الصور بمثابة تنبيه بصري ليذكرنا بنطاق ومستوى التهديد الذي يواجه الكرة الأرضية من مختلف جوانب الإستهلاك. واجب هذه الصور إقناع الحكومات والشركات وجميعنا كأشخاص، بالحاجة الى إعادة التفكير بشكل جوهري بالمبادىء التي يبنى عليها عالمنا اليوم.”

يتضمن المعرض صوراً لـ 11فنان الذين تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم وهم :

Adam Bartos  (الولايات المتحدة الأمركية)

Motoyuki Daifu  (اليابان)

Rineke Dijkstra(هولندا)

Hong Hao(الصين)

Mishka Henner(إنكلترا)

Juan Fernando Herrán (كولومبيا)

Boris Mikhailov (أوكرانيا)

Abraham Oghobase (نيجيريا)

Allan Sekula (الولايات المتحدة الأمركية)

Laurie Simmons (الولايات المتحدة الأمركية)

winner Michael Schmidt(ألمانيا)

 

حاز مايكل شميدت على الجائزة الخامسة لـPictet Lebensmittel ، لإكتشاف هائل حول الصناعات الغذائية ولكنه توفي بعد ثلاثة أيام من نيله الجائزة بعد صراع طويل مع المرض.
يستمر المعرض لغاية 12 تموز 2015 في مركز بيروت للمعارض يومياً من الحادية عشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءَ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق