الملحقثقافة وتربية

معهد Goethe ومدارس PASCH يحتفلون بالعيد الخامس لمبادرة PASCH في لبنان

germany1

الطائر – لبنان:

بمناسبة الذكرى الخامسة على إنشاء مبادرة PASCH# في لبنان، أقام معهد Goethe# بالتعاون مع مدارس PASCH# مؤتمراً صحفياً في Station Beirut  حضره مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي السيّد فادي يرق، الملحق الثقافي في السفارة الالمانية بيتر هوفمان والمنسّق الاقليمي لـPASCH في الشرق الاوسط هندريك لوكس.

إستُهلّ المؤتمر الصحفي بالأهداف المُنجزة خلال السنوات الخمس الماضية. شمل نطاق عمل المبادرة، بالاضافة الى ادخال اللغة #الألمانية كلغة أجنبية في ثلاث مدارس ثانوية عامة سنة 2011، تحفيز المدارس والجامعات اللبنانية لتحذو حذوها.

وفي المناسبة، قال المدير العام فادي يرق: “نفتخر بلبنان، بلداً ثنائي اللغة. فتنشئة الأجيال على تعلّم لغات جديدة أمر بالغ الاهمية إذ يساعد على سدّ الفجوة الثقافية بين الدول”.

من جهته، قال الملحق الثقافي بيتر هوفمان: ” أنا فخور جداً بهذه المبادرة كوننا نشهد على نجاح الشباب في المستقبل. منذ خمس سنوات وللمرة الأولى، تبنّت ثلاث مدارس من القطاع الحكومي اللغة الالمانية كمادة دراسية للمرحلة الثانوية. اليوم، 1000 طالباً مؤهلاً لدخول العالم الاكاديمي ومن المقرّر تخرّج الدفعة الأولى في عام 2017.”

في شباط 2008، أطلق الدكتور فرانك والتر شتاينماير، الوزير الفدرالي الألماني للشؤون الخارجية، مبادرة “المدارس: شركاء المستقبل” (PASCH). أرست المبادرة شبكة عالمية تضمّ أكثر من 1800 مدرسة شريكة، وبالتالي تمكّنت من تحريك اهتمام الشباب وحماسه تجاه المانيا الحديثة ومجتمعها.

goethe-chairperson goethe-director gerattache-hofmann

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق