الملحقسياحة

مهرجانات بيت الدين 2017: توليفة عالمية وعودة كاظم الساهر

Beiteddine-2017-3

الطائر – لبنان:

أعلنت رئيسة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط أن الدورة الجديدة من الحدث الفني الصيفي اللبناني تنطلق في 1 تموز (يوليو)، وذلك في مؤتمر صحافي عقدته أمس، في حضور وزيري الثقافة غطاس خوري والسياحة أواديس كيدانيان. وقال خوري: «نحن في وزارة الثقافة نؤكد رعايتنا كل نشاط ثقافي وخصوصاً في المناطق، وعلى رأسها مهرجانات بيت الدين، لأنها تميزت بمستوى راق نفخر به جميعاً كلبنانيين ويفخر به الوطن وتفخر به منطقة جبل لبنان والشوف خصوصاً»، معلناً أن «وزارة الثقافة سترمم قصر بيت الدين بمعاونة وزارة السياحة التي ستتولى إنارة القصر».

وستكون سهرة الافتتاح مع الفلسطيني عمر كمال من مدينة نابلس. لقبه «فرانك سيناترا فلسطين» لقوة صوته ونضارته. ترافقه في بيت الدين فرقته الموسيقية Big Band والأوركسترا اللبنانية.

وفي الخامس من تموز المقبل يأخذنا الإسباني جوردي سافال في رحلة موسيقية على خطى إبن بطوطة لنتعرف إلى موسيقى ثقافات المناطق من أفريقيا إلى الشرق الأقصى. وفي 14 و15 من الشهر ذاته، تقدم الفرقة العالمية «باليه بيجار» عرضين يشكلان تحية للمصمم الفرنسي موريس بيجار بعد مرور 10 سنوات على وفاته.

كما تقدم فرقة «بينك مارتيني» (19 تموز) مزيجاً من الألحان والإيقاعات من أجزاء مختلفة من العالم. ويستضيف المهرجان في 21 تموز الفنانة التونسية أمل مثلوثي التي ارتبط اسمها بالثورة التونسية بعدما أنشدت للحرية وللكرامة أغنيتها «أنا حرة وكلمتي حرة».

وكما جرت العادة كل سنة يستضيف المهرجان الفنان كاظم الساهر في ليلتين (28 و29 تموز) ليغني الحب والعشق والأنوثة.

وفي الثالث والرابع من آب (أغسطس) يقدم المخرج اللبناني هشام جابر عرضه الجديد «السيرك السياسي»، فيما تختتم ماجدة الرومي المهرجانات في 12 من الشهر ذاته.

Beiteddine-2017-1 Beiteddine-2017-2 Beiteddine-2017-4

الخبر نقلاً عن جريدة الحياة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق