الملحقسياحة

مهرجان Summer Miskيتوّج ليالي لبنان الصّيفيّة في بيت مسك مع أشهر النّجوم العالميّين

MiskTown Piazza with BeitMisk in the Background

الطائر – لبنان: في 12 تموز، اختُتم مهرجان الموسيقى Summer Misk في سنته الأولى، الذي تميّزبمجموعة من العروض العالميّة المُذهلة التي تُوّجت بها ثلاث ليالٍ صيفيّة ساحرة. فقد توافد عشّاق المهرجانات بالآلاف طوال ثلاثة أيام متتالية (10 و11 و12 تمّوز) إلى MiskTown، قلب بيت مسك النّابض في منطقة المتن، للاستمتاع بعروض رفيعة المستوى لكلّ من يوري بوينافينتورا Yuri Buenaventura، وجون مارتن John Martin، وغوران بريغوفيك Goran Bregovic.وتميّزت هذه الأمسيات بمزيج موسيقيّ رائع من تنسيق ثلاثة دي جي محليّين–ماس Mass، وكالينCaline، وديجيت Djette.

من خلال شراكتها مع البنك اللبناني الفرنسي، وفت بيت مسك بوعدها وقدّمت لسكّانها وروّادها تجربة صيفيّة لن تتكرّرتميّزت بلحظاتها الممتعة، وأوقاتها المذهلة، ونجومها العالميّين المشهورين.

تكلّلت السّنة الأولى لمهرجان Summer Misk 2014 بالنّجاح إذ شارك في كلّ أمسية أكثر من ألف شخص قصدوا بيت مسك للاستمتاع بالأجواء الاستثنائيّة التي تميّزت بها هذه الأمسيات الثّلاثة. فكانوا يصلون إلى بيت مسك وقلوبهم نابضة بالحماس والتّرقب ليغادروها والموسيقى السّاحرة قد أسرت حواسهم، ممّا جعل هذا الحدث الموسيقيّ الحديث من الفعاليّات المدرجة ضمن جدول المهرجانات السّنويّة في لبنان.

كل يوم، وقبل غروب الشّمس، كان عشّاق الموسيقى يتوافدون إلى بيت مسك للاستمتاع بالأجواء الرّائعة قبل بداية كلّ حفل. وتنزّه العديد من الزوّار في شوارع البلدة وصولًا إلى ساحتها التّقليديّة وبالتّحديد إلىSunset Barللاستمتاع بمجموعة مختارة من المشروبات المنعشة والأطايب الحصريّة، والتّلذّذ بمزيج من النّكهات المبتكرة. ويتميّز Sunset Barبمناظره السّاحرةحيث تعانقالتّلال الخلاّبة آفاقالبحر الأبيض المتوسط التي لا تعرف حدًا أو نهاية.

بدأت الأمسية الأولى مع النّجم اللّاتينيّ يوري بوينافينتورا، الذي أبهر الجمهور بموسيقى الجاز اللّاتينية وأنغامها الصّاخبة. وقد تمكّن بفضل الكاريزما التي يتمتع بها وشغفه بالموسيقى من تقديم معزوفات متأصّلةميّزت أداءه الاستثنائيّ. وقدّم نجم السّالسا الكولومبيّ المُذهلعددًا من الأغاني التي اشتهر بها ألبومه الأخير في أجواء تميّزت بالشّاعريّة والرّومانسيّة.

في أمسية الحادي عشر من تمّوز افتتحت فرقة موسيقى الإلكترو إندي بوب Loopstache حفل جون مارتن وقدّمت أول حفل لها منذ أن أصدرت مؤخرًا ألبومها الأوّل الذي يحمل اسمها. ومن ثمّ اعتلى المغنّي والمؤلّف جون مارتن المسرح واستعرض روعة أحاسيس موسيقى الهاوس العالميّة، حيث أدّى عددًا من أغانيه العالميّة أمام جمهور مُفعم بالحيوية.وقد لامست أغنيتا Anywhere for You و Don’t You Worry Childبألحانهما وأنغامهما مشاعر وأحاسيس كلّ فرد من الحضور. هذا وألهب مارتن الجمهور اللّبنانيّ بأغاني الهاوس التي حقّقت نجاحًا ساحقًا فجاءت النّتيجة مذهلة إذ لم يهدأ روّاد الحدث ولو للحظة واحدة طوال الحفل.

وتوج مايسترو الموسيقى الغجريّةيوري بوينافينتورا ليالي المهرجان يوم السّبت في الثّاني عشر من تمّوزحيث استمتع الحضور بموسيقاه الرائعة.فمؤلّفات بريغوفيك المستوحاة من الموسيقى الكلاسيكيّة الأوروبية والإيقاعات البلقانيّة، تجمع بين لغات مختلفة، وقد تمكّن بأدائه الرّاقي أن يتخطّى كافّة التّوقعات. ولا شكّ أن الآلات الموسيقيّة المختلفة والمتعدّدة، والصّيحات، والرّقص، والأجواء التي تخلقها أعمال بريغوفيكتكون في أوجّها في الهواء الطّلق، ممّا يعيد التأكيد على أنّ MiskTown هي الوجهة المثاليّة لإقامة مهرجانات الموسيقى الصّيفيّة. وكان بريغوفيك سعيدًا جدًّا بوجوده في بيت مسك حيث كان التّفاعل بينه وبين الجهور مذهلًا، إذ قدّم استعراضًا رائعًا دام حوالى ساعتين تميّز بأجوائه الحماسيّة.

لخصت نور خوريالحفلات الموسيقيّة الثّلاثة قائلة: “هذا الحدث الموسيقيّ هو أروعما شاهدته حتّى الآن في لبنان، فقدارتكز على مفهوم مهرجان الموسيقى الفجائيّالذي تميّز أيضًا بتعدّدية الأنواع الموسيقيّة منذ سنته الأولى.” قدّم جون مارتن لجمهوره أغانٍ ساحرة، فيما استمتع الآلاف بأداء بوينافينتورا الذي أطربهم بصوته الرّائع، فتمايلوا على وقع أنغام أغنياته التي أسرت القلوب والحواس منذ اللّحظات الأولى. أمّا يوم السّبت فتتالت المفاجآت الواحدة بعد الأخرى، وتعالت الهتافات مع أداء بيرغوفيك الحماسيّ والمفعم بالأحاسيس، هذا الأداء الشّغوف الذي لطالما سحر قلوب الجماهير.”

يودّ منظّمو مهرجان Summer Misk لعام 2014 أن يتشكّروا جميع الجهات الرّاعية ووسائل الإعلام الشّريكة، وأهل الصّحافة، وفريق العمل بأكمله، والمتطوعين، والجماهير الحماسيّة على دعمها الاستثنائيّ، وعلى تأكيدها على مكانة هذا المهرجان الذي من المتوقّع أن يحقّق نجاحًا باهرًا سنة بعد سنة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق