الملحقبيئة

ندوة حول السلامة الإحيائية والامن الحيوي والبيولوجي في جامعة هايكازيان

الطائر – لبنان: 

نظمت جمعية Lebanese Association for Biosafety, Biosecurity and Bioethics بالتعاون مع كلية العلوم في جامعة هايكازيان ندوة حول ” السلامة الإحيائية والامن  الحيوي والبيولوجي”، في قاعة المحاضرات في الجامعة.

ادار الندوة رئيس قسم العلوم في جامعة هايكازيان د. نديم حسون والاستاذ المحاضر د. ليفون آفيدانيان، وحضرها اخصائيين في مجالات العلوم الحيوية والغذائية والمخبرية، اضافة الى عدد كبير من الباحثين، اساتذة وطلاب.

عرََف رئيس الجمعية ورئيس قسم ال  Immunology  and Microbiology في الجامعة الاميركية في بيروت، د. اليكساندر عبدالنور، مشيراً الى اهداف الجمعية في المساهمة على ترويج قواعد وممارسات ال Biosafety, Biosecurity and Bioethics  )السلامة الإحيائية والامن  الحيوي والبيولوجي  لدى الأشخاص والمجموعات التي تستعمل أو تتعاطى بالمعدات الخطرة المستعملة في الأبحاث والمختبرات الطبية والبيطرية. اضاف عبدالنور عن مساهمة الجمعية في إعطاء صفوف وندوات وورش عمل ومؤتمرات بموضوع ال- Biosafety, Biosecurity and Bioethics بمشاركة اخصائين لبنانيين وعالميين.

شارك في الندوة كل من طلال ابو مجد و د. الياس رحال و نايلة عقل  من الجامعة الاميركية في بيروت، د. بسام بركات من جامعة البلمند، و د. ميشال ضاهر من (Lebanese National Consultative Committee for Ethics LNCCE).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق